الجمعة - 02 آب 2024
close menu

إعلان

زفاف ابن أغنى رجل في آسيا... تفاصيل "ألف ليلة وليلة" (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
أنانت أمباني وراديكا ميرشانت (أ ف ب).
أنانت أمباني وراديكا ميرشانت (أ ف ب).
A+ A-
يبدو أنّ موكيش أمباني، أغنى رجل في آسيا بثروة تقدّر بنحو 115 مليار دولار، يصرّ على التفرّد بعبارة "أضخم زفاف أسطوري في العالم". فبعد انقضاء أشهر على بدء احتفالات ما قبل الزواج لـ أنانت أمباني وراديكا ميرشانت، في فعاليات جذبت إليها أهم الشخصيات النافذة في العالم، يُحكى عن أنّ حفل الزفاف المنتظر اليوم حكاية من نوع آخر.
 
أنانت (29 عاماً) هو الابن الأصغر لـ أمباني، سيتزوج بصديقة عمره سيدة الأعمال راديكا ميرشانت ابنة أحد أباطرة الأدوية في الهند.
 
 
 
وستشهد مومباي بدءاً من يوم غدٍ 12 تموز (يوليو) إلى 14 منه على تفاصيل قصّة ثنائي جديدة تضاف إلى حكايات "ألف ليلة وليلة"، حيث سيقام حفل الزفاف في منزل والدي أنانت المؤلّف من 27 طابقاً يسمى "أنتيليا"، بالإضافة إلى مركز مؤتمرات "جيو وورلد" المملوك للعائلة ويتسع لأكثر من 16000 شخص.
 
مواعيد حفل الزفاف أتت متماشية مع التقاليد الهندوسية، وفي الأيام "المبشرة بالخير" وفقاً لتاريخ ولادة العروسين. وعلى الرغم من عدم اتضاح تفاصيل المعازيم، فإنّ التوقعات باتت جليّة بأنّ أثرياء العالم وكبار المشاهير وقادة سياسيين سيصلون إلى الهند عبر طائرات خاصة.
 
وكشفت دعوة زفاف نشرتها وكالة أنباء "ANI" الهندية أن الدعوات وصلت للضيوف في صندوق أحمر مزخرف وعليه صورة لإله هندوسي. وطُلب من الضيوف ارتداء ملابس هندية تقليدية، يمكن أن تشمل الساري للنساء وبنطال الكورتا الفضفاض مع سترة للرجال. كما نصت الدعوة على أن يقتصر الحضور على الضيوف الذين تبلغ أعمارهم 14 عاماً فأكثر.
 
 
 
تدابير سير
ستتوقّف فعلياً حركة المرور في جزء رئيسي من مدينة مومباي على مدى أربعة أيام، على اعتبار أن ما يجري "حدث عام" ستحضره شخصيات مهمة من الهند والعالم، وفق ما أعلنت شرطة مومباي. كما أعلنت الحكومة الهندية عن تحويل المطار الصغير في المدينة إلى مطار دولي، وزيادة عدد موظفيه، ونشر أفراد من الجيش والقوات الجوية في خدمة العائلة.
وأظهرت المواقع الرسمية عبر الانترنت ووكالات السفر أن غرف الفنادق الشهيرة في المنطقة القريبة من احتفالات الزفاف "محجوزة بالكامل".
 
والدة العريس تخطف الأنظار
استطاعت والدة العريس، نيتا أمباني، أن تخطف الأضواء بإطلالاتها، وبكونها الجندي الأساس المشرف على ترتيبات حفل ما قبل الزفاف وصولاً إلى اليوم المنتظر، وهو ما اعترف به العريس قائلاً: " كل هذا من صنع والدتي وليس أيّ شخص آخر".
 
 
وحرصت نيتا على تعيين أحد أشهر المصممين في البلاد وهو مانيش مالهوترا مديراً إبداعياً لحفل الزفاف، فضلاً عن مشاركة العديد من الشركات بهدف تنفيذ رؤية العائلة للاحتفالات. وقال مالهوترا لـ CNN إنّه ابتكر مع فريقه مواضيع وتجارب "تجسد جوهر الهند للتعبير عن شخصيتي الثنائي". وقد صمّم مالهوترا فستانين ارتدتهما العروس في حفل ما قبل الزفاف، وكان الفستان الذهبي مرصعاً بـ20 ألف كريستالة سواروفسكي فيما استغرق صنع الفستان الآخر 5700 ساعة. كما أطلّت العروس بنسخة وردية من فستان فيرساتشي الذي ارتدته الممثلة بليك لايفلي في حفل "ميت غالا" 2022.
وحملت إطلالات العريس توقيع "دولتشي أند غابانا"، وتباهى بساعة يد من ريتشارد ميل، تُقدر قيمتها بحوالي 1.5 مليون دولار.
 
 
 
 
قائمة الزفاف
من المتوقع أن تقدّم قائمة الزفاف مأكولات هندية من مطعم "كاشي تشات بهاندار" في فاراناسي والمشهور بتقديم: التكي، الطماطم تشات، السبانخ تشات، كتشوري، وكولفي. ونقلت وكالة "ANI" عن مالك المطعم راكيش كيشاري كشفه عن أنّ العروس حدّدت القائمة النهائية خلال زيارتها لفاراناسي الشهر الماضي.
 
أسماء يتوقّع حضورها
وبدأ الحديث عن دعوة محتملة وُجّهت إلى ديفيد وفيكتوريا بيكهام لحضور الزفاف. كما ذُكرت أسماء مثل رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون وأيضاً كيم كارداشيان، كلوي كارداشيان، خبير التجميل ماريو ديديفانوفيتش الذي يشرف على مكياج المشاهير أبرزهم كارداشيان ومصفف شعر مشاهير هوليوود كريس أبلتون وعدد كبير من المصوّرين الذين سيتوجهون من لوس أنجلس إلى الهند لتوثيق اللحظات بصورة احترافية.
 
ووجّهت الدعوات إلى نجوم بوليوود، وذكرت أسماء كثيرة مثل: رانبير كابور، عليا بهات، ديبيكا بادوكون، رانفير سينغ، سلمان خان، شاروخان، أميتاب باتشان وغيرهم ممن شوهدوا في حفل "السنجيت" (ليلة الموسيقى) الذي أقيم في الخامس من تموز الجاري (يوليو) وأحياه المغني جاستن بيبر وقيل إنه حصل على مبلغ 10 ملايين دولار أميركي. وسبقت بيبر المغنية ريهانا التي قدّمت أحدث عروضها الفنية في حفل أقيم في مدينة جامناجار.
كذلك زاد الحديث عن أسماء مثل أديل، لانا ديل راي ودريك لإحياء الحفل إلى جانب نخبة كبيرة من نجوم بوليوود.
 
 
احتفالات ما قبل الزفاف
 
احتفالات ما قبل الزفاف جذبت أنظار العالم إلى العروسين، ففي آذار (مارس) الماضي، أقام مامبي حفلات لابنه استمرت 3 أيام في مدينة جامناجار، وشملت قائمة الضيوف حينها ما يقرب من 1200 شخص، من بينهم المليارديران الأميركيان بيل غيتس ومارك زوكربيرغ، المليارديران الهنديان غوتام عدني وكومار مانغالام بيرلا، لاعب الكريكيت الأسطوري السابق ساشين تيندولكار، ومشاهير بوليوود مثل ديبيكا بادوكون وشاروخان.
 
شهد الحفل حينها فعاليات عدة منها إقامة عرض ضوئي يضم 5500 طائرة دون طيار فوق قصر زجاجي مصمم خصيصاً للاحتفالات. وتبع هذه الاحتفالات، رحلة بحرية في نهاية شهر أيار (مايو) الماضي في البحر الأبيض المتوسط لمدة أربعة أيام، بحضور العائلة ومجموعة من الأصدقاء المقربين تميزت بعروضٍ قدمتها فرقة "باك ستريت بويز"، وفرقة "بيتبول"، ومغني الأوبرا الإيطالي أندريا بوتشيلي.
 
العد العكسي لاحتفالات الزفاف انطلق من مقر إقامة أمباني في حزيران (يونيو)، أعقب ذلك حفل زفاف جماعي نظمته عائلة أمباني لأكثر من 52 ثنائيًاً فقيراً في ولاية ماهاراشترا في تموز الجاري (يوليو) ومن ثم حفل "سانجيت" تبعه حفل "هالدي" أو حفل الكركم ذو الطابع الأصفر.
 
 
 
مشهدية الثراء الفاحش في الهند ليست جديدة، خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بحفلات الزفاف، ففي عام 2016، أنفق وزير الدولة السابق ورجل الأعمال Gali Janardhana حوالي 74 مليون دولار احتفالاً بزفاف ابنته، وهو أمر أثار حينها موجة استياء عارمة في المجتمع الهندي، وفق ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي). وتمّت حينها دعوة الجميع إلى حفل الزفاف ببطاقاتٍ مطليّة بالذهب. وأحيا عدد كبير من نجوم "بوليوود" الحفل الذي امتدّ على فترة 5 أيام، إضافة إلى راقصي السامبا الذين استُقدموا من البرازيل. وهذه الليلة، ستكون العيون شاخصة على حفل ابن أغنى رجل في آسيا.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم