الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

أحمد السبكي لـ"النهار": الجمهور سيشكرنا على "الملحد"

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
أحمد السبكي
أحمد السبكي
A+ A-
الفيلم المصري "الملحد" من أبرز الأفلام السينمائية المرتقب عرضها، إذ يناقش قضية اجتماعية ودينية مهمة هي التطرف الديني الذي قد يقود صاحبه إلى الإلحاد والعكس.
 
ومع إعلان مؤلفه الكاتب إبراهيم عيسى عنه، واجه هجوماً حاداً من الجماهير على الرغم من أنهم لم يشاهدوا قصته، لكن جرأته في تناول الموضوعات الدينية، وتبنيه أفكاراً تحررية تروج لإعمال العقل وعدم الاعتماد على الأفكار السلفيين بصورة مسلّم بها قادت هجوماً على صناع الفيلم، وترددت أنباء تؤكد وجود اعتراض من الرقابة على المصنفات الفنية عليه، وذلك وراء تأخر موعد عرضه للجمهور على الرغم من الانتهاء من تصويره منذ فترة، وطرح الملصق الدعائي الخاص به من جانب القائمين عليه على حساباتهم بمواقع التواصل، تمهيداً لعرضه للجمهور.
 
 لكن حتى الوقت الحالي لم يتم الإعلان رسمياً عن موعد طرحه بدور العرض ما أثار تساؤلاً حول ما إذا كان هناك مشكلات تعترض وجوده أم مسألة وقت وينتظر منتجه أحمد السبكي، موعداً مناسباً للمنافسة به في السينمات بجانب الأفلام الأخرى.

 
 
السبكي، كشف في تصريحات خاصة لـ"النهار" عن مفاجأة هي أنه بالفعل حدد الموعد الرسمي لطرح "الملحد" بالسينمات وهو الرابع عشر من شهر آب المقبل، مشيراً إلى أنهم بدأوا التجهيزات بالفعل لاتخاذ تلك الخطوة، التي طال انتظارها، ويتمنى أن يحقق العمل أهدافه الحقيقية، التي هي بعيدة عن الاتهامات التي طالته من جانب كثيرين حكموا على قصته من خلال الاسم فقط ومؤلفه الذي قد يعترض البعض على أفكاره.

لم يتخوّف السبكي، من الهجوم على فيلمه الجديد الذي نجح في إثارة الجدل قبل عرضه، لكنه أكد أنه متوقع عكس ذلك، فعند مشاهدة قصته وفهم أهدافه سوف يشكره الجمهور على مناقشته تلك القضية بهذه الجرأة والموضوعية، إذ شدد على أنه من غير المنطقي أن ينتج فيلماً يكون الهدف منه تشجيع الشباب على الإلحاد، لكنهم سيضعون أيديهم على مشكلة التطرف الديني وغياب الوعي عن الشباب الذي يصل بهم في النهاية إلى هذا الطريق المظلم. وطالب الجمهور بمشاهدة العمل بصورة عقلانية والتفكير في الحوار جيداً ووقتها ستتضح الأهداف منه.

يشار إلى فيلم "الملحد" سوف يشارك في بطولته عدد من النجوم منهم،أحمد حاتم، تارا عماد، شيرين رضا، حسين فهمي، محمود حميدة، صابرين، نجلاء بدر، تأليف إبراهيم عيسى، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج محمد جمال العدل.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم