الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

رغم مرضها... الأميرة كايت تحضر الأحد نهائي بطولة ويمبلدون

المصدر: "أ ف ب"
الأميرة كيت في لندن خلال تشرين الثاني 2023 (أ ب).
الأميرة كيت في لندن خلال تشرين الثاني 2023 (أ ب).
A+ A-
أعلن قصر كنسينغتون في لندن السبت أن الأميرة كايت، التي تُعالَج من مرض السرطان، ستحضر المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون لكرة المضرب للرجال الأحد، في علامة تبدو مشجعة بشأن تعافيها.

وكتب القصر في بيان أن أميرة ويلز (42 عاماً) التي تحظى بشعبية كبيرة في البلاد، "ستحضر نهائي فردي الرجال في بطولة ويمبلدون الأحد 14 تموز".

وبحسب وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه"، فإنها ستقدّم الكأس للفائز بالبطولة، في ختام المباراة بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني كارلوس ألكاراس.

وسيكون زوجها وليام، وريث العرش البريطاني، في برلين مساء الأحد لحضور المباراة النهائية لكأس أوروبا لكرة القدم بين إنكلترا وإسبانيا.

سيكون ظهور كايت في ويمبلدون ثاني إطلالة علنية لها خلال سبعة أشهر تقريباً.

وأعلنت زوجة وليام في مقطع فيديو نهاية آذار الماضي، أنها تتلقى العلاج الكيميائي الوقائي ضد السرطان.

وقد غابت كايت عن أي مشاركة رسمية منذ عيد الميلاد، وعادت للظهور علناً للمرة الأولى في 15 حزيران بمناسبة عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث.

وقد دأبت كايت، التي تشارك بشكل كبير في أنشطة اتحاد كرة المضرب في البلاد، على حضور مباريات ويمبلدون في السنوات الماضية. وسرت أخبار كثيرة عن إمكان حضورها نهائي ويمبلدون خلال الأيام الأخيرة.

وفي الأسبوع الماضي، أشادت كايت عبر وسائل التواصل الاجتماعي باللاعب الاسكتلندي آندي موراي. وكتبت في رسالة وقّعتها بحرف "C" (أول حرف من اسمها Catherine كاثرين) "المسيرة المذهلة في ويمبلدون تقترب من نهايتها. يمكنك أن تكون فخوراً جداً يا أندي موراي، باسمنا جميعاً: شكراً".

وفي 15 حزيران، ظهرت الأميرة كايت مبتسمة على شرفة قصر باكينغهام، إلى جانب الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا، وزوجها وليام وأطفالهما الثلاثة جورج وشارلوت ولويس.

وحظيت بترحيب حار من الجمهور الذي جاء بأعداد كبيرة لحضور العرض العسكري "تروبينغ ذي كولور" ("Trooping the Colour") الذي يقام سنوياً في حزيران.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم