النهار

"زُحل" اختار أن لا تغني أديل بعد
المصدر: "النهار"
تشبه قرارات المغنّية وكاتبة الأغاني أديل صوتها الصارخ إلى حدود السماء. تدرك النجمة البريطانية ذلك، ولا ترضى أن لا تكون نزيلة كوكب زحل على سبيل المثال. تؤمن بهالة الأبراج على حياة الناس. هي من برج الثور.
"زُحل" اختار أن لا تغني أديل بعد
المغنية البريطانية أديل
A+   A-
رولا عبدالله
 
تشبه قرارات المغنّية وكاتبة الأغاني أديل صوتها الصارخ إلى حدود السماء. تدرك النجمة البريطانية ذلك، ولا ترضى أن لا تكون نزيلة كوكب زحل على سبيل المثال. تؤمن بهالة الأبراج على حياة الناس. هي من برج الثور. وزحل لا يفارقها. يأخذها إلى مداراته في مذكرات جلب لا رجوع عنها، ومعه الفرح صاخب والحزن يدمي القلب ولا مكان لأنصاف القرارات في متاهاته. كأن تغني أو تحجم عن الغناء. وهذا ما فعله زحل بالمغنية أديل، هي التي اختارت وشمه على ساعدها وأن تضع أقراطاً في آخر حفلاتها من وحيه. يعجبها تأثيره ولأجله ستكون حفلات ميونيخ الأخيرة. تتوقف بعدها عن الغناء لصالح تأليف الموسيقى أو تطرق باب التمثيل. ولم لا تفعل ما هو جديد؟.
 
زحل يأمر ويمون. لكنّ هذا الأمر لا ينطبق على الرجال الذين ما أن تقع في غرام أحدهم، وبينهم زوجها السابق سايمون كونيكي، حتى تختار الرحيل تحت وطأة إهمال والدها لها بينما كانت صغيرة. لقد كان مدمن كحول اختار أن يكون حراً. منذ ذلك الحين تعلّمت أن الرجل لا يمكن أن يكون سنداً دائماً. رأت أنه محطة جميلة يعقبها محطات في الظل تركن إليها لتكتب سيرة حياة بالأرقام. بدأت من الرقم "19"، ألبومها الأوّل الذي كتبت كلمات أغانيه في سيرة عن أوّل حب ومطاردة الأرصفة. ثم الألبوم الثاني "21" مستوحى من انفصالها عن زوجها ووصلت مبيعاته الى أكثر من 26 مليون نسخة. وفي ألبومها الأخير "30" اختارت أديل التأمل الذاتي.
 
 
بطلاقها اشترت راحة بالها ومن ثم في خطوة تالية عقدت صلحاً مع والدها قبل وفاته متأثراً بالسرطان. تغاضت عن بيعه مذكرات العائلة لقاء المال لأنه والدها. صفحت عنه ودخلت في علاقة رومانسيّة مع الوكيل الرياضي الأميركي ريتش باول. وحين سئلت عن موعد ألبومها الجديد قالت: " ليس لدي ما أكتبه".
 
 
هل يكون زحل غاضب من أديل؟ لا إجابات سوى ذلك القرار الصادم لجمهور أديل. النجمة التي بدأت الغناء عام 2008 لتحصد 7 أسطوانات بلاتينية وجوائز "غرامي" و"غولدن غلوب" و"الأوسكار"، فكان أن أدرجتها مجلة التايم ضمن أكثر الأشخاص تأثيراً في العالم.
 
في تشرين الأوّل المقبل تحيي أديل آخر حفل لها، هي التي اختارت أن تعيد هندسة حياتها بالإرادة نفسها التي دفعتها لخسارة خمسين كيلوغراماً من وزنها: لن تكون مدمنة كحول بعد اليوم. لن تغيب كثيرا عن ابنها. تركيزها الآتي: تأليف الموسيقى وربما التمثيل.
 
  
وتخمّن: "قد لا يكون الغناء عشقي الأول في الحياة. تخيلوا أني لا أغني أبداً في المنزل. كم هو غريب هذا الأمر؟".
 
 
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.