الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

أحمد سعد يعلن إعادة تقديم فيلم "إشاعة حب"... ناقد فنّي: مغامرة كبيرة

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
أحمد سعد ولقطة من "إشاعة حب"
أحمد سعد ولقطة من "إشاعة حب"
A+ A-
فاجأ الفنان المصري أحمد سعد الجمهور بإعلانه إعادة تقديم قصة فيلم "إشاعة حب"، الذي يعدّ من أشهر أعمال الفنان العالمي الراحل عمر الشريف عام 1960، وهو من إخراج فطين عبدالوهاب.

وصرّح سعد عن عمله الجديد في حلقة مع الفنان محمد هنيدي، من برنامج "بيت السعد"، الذي يتشارك في تقديمه مع شقيقه الفنان عمرو سعد، فيما كشف هنيدي أنه كان يخطط لتقديم الفيلم ذاته لكن التحضيرات توقفت.
 
وتناقش الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تقديم سعد لهذا الفيلم الذي يعد من روائع أعمال السينما المصرية في فترة الستينيات، وإن كان يصلح للعب الشخصية التي قدمها الراحل عمر الشريف، أم سيكون غير مقبول.
 
وأجاب الناقد الفني أحمد سعد الدين عن هذا التساؤل في تصريح خاص لـ"النهار"، مشيراً إلى أنه لم يتم الكشف عن مؤهلاته وقدراته في عالم التمثيل بعد، لذلك تصريحه يعد مغامرة كبيرة ربما لا يدرك عواقب فشلها، وتأثيرها على نجوميته.
 
وكشف أيضاً عن أن صعوبة تلك المغامرة تكمن في عدم خوض سعد تجربة التمثيل من قبل، واختياره فيلماً يحفظه الجمهور عن ظهر قلب، رغم مرور عشرات السنوات على إنتاجه.
 
وتابع: "رغم أنه لم يحدد الشخصية التي سيلعبها، لكن إن كانت عمر الشريف، فسيكون التحدي أصعب لأنه ممثل ذات صفات عالمية ومن الصعب تقليده".
 
أنتج فيلم "إشاعة حب" في عام 1960، وهو من إخراج فطين عبد الوهاب، وتأليف على الرزقاني ومحمد أبو يوسف، ومأخوذ عن الرواية الأميركية The Whole Town's Talking. وتدور قصة الفيلم حول شاب خجول، يحب ابنة عمه التي لا تعيره أي اهتمام، وتحب ابن خالتها الشاب الذي يجيد الرقص والغناء، ولكن والدها يقنع ابن أخيه بتعديل مظهره حتي يجذبها نحوه.
 
الفيلم شارك في بطولته عبدالمنعم إبراهيم، سعاد حسني، يوسف وهبي، هند رستم، أحمد فرحات، رجاء الجداوي، وداد حمدي، إحسان شريف، وجمال رمسيس.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم