الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

محمد عطية لـ"النهار": أغنية "البطيخ" تضامناً مع الشعب الفلسطيني... ومعتز عزايزة لم يهاجمها (فيديو)

المصدر: النهار
شيماء مصطفى
محمد عطية في كليب "البطيخ"
محمد عطية في كليب "البطيخ"
A+ A-
أطلق نجم برنامج ستار أكاديمي الفنان محمد عطية، فيديو كليب أغنية جديدة بعنوان "البطيخ"، من كلماته وألحانه، معبّرا من خلالها عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، حيث ترمز ثمرة البطيخ لدى الفلسطينيين إلى علم بلدهم، وتم استخدامه كرمز خفي بينهم للتعبير عن اعتزازهم بوطنهم.

وكشف عطية عن كواليس هذه الفكرة، خلال تصريحات لـ"النهار" إذ قال إنه منذ بداية انطلاق الأحداث الأخيرة، وهو يرغب في تقديم عمل غنائي يدعم من خلاله الشعب الفلسطيني، لكن بصورة غير نمطية، ولا تُظهره كأنه شعب منكسر، مثلما جاء في غالبية الأعمال السابقة. كما حرص على توجيه رسالة أكد من خلالها أن الفلسطينيين من أقوى شعوب الأرض، ولن يقدر أي شعب على تحمّل قدر بسيط مما يتعرضون له.



أوضح أيضاً أنه عاد للتاريخ، واستخدم تفاصيل احتلال الضفة الغربية في الستينيات وكيف أن الجيش الإسرائيلي منع الفلسطينيين من رفع علم بلدهم على أرضهم، فلجأوا إلى ثمرة البطيخ التي تحتوي على ألوان العلم كلها "أحمر، أخضر، أسود".


أما عن بساطة كلمات الأغنية ونوع الموسيقى المستخدم بها الذي انتقده عدد من مستخدمي مواقع التواصل، واعتبر البعض بأنه لا يتماشى مع طبيعة الأزمة الفلسطينية، فأشار إلى أنه كان يقصد ذلك لعدة أسباب، الأول منها عدم استخدام كلمات محظورة على مواقع التواصل، حيث سبق وحذفت إدارة هذه المواقع العديد من الأعمال الداعمة للشعب الفلسطيني، لذلك استخدم كلمات تدعم الشعب الفلسطيني ولكن بصورة غير مباشرة. وعن السبب الثاني قال إنه يرغب في إيصال تفاصيل القضية الفلسطينية للجيل الصغير الذي يستخدم "تيك توك" ولا يعتقد أن رسالته سوف تصل إليه إذا استخدم أبياتاً شعرية معقدة المعنى.
 
وتداول ناشطون منشوراً للمؤثر والناشط الفلسطيني معتز عزايزة، ظهر فيه وهو ينتقد الأغنية، مشيراً إلى أنه ليس رمزاً للمقاومة الفلسطينية.
وكان لمطرب ستار أكاديمي، تعليق على ذلك، إذ أكد أنه منشور مزيف، حيث طالع بنفسه صفحته الرسمية، ولم يجد له أثراً، مشيراً إلى عدم اعتقاده بأن عزايزة قد يضع نفسه في هذا الخطأ، ويذكر معلومات غير صحيحة عن تاريخ بلده.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم