الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

أحمد صيام لـ"النهار": تعافيتُ تماماً من السرطان

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
أحمد صيام
أحمد صيام
A+ A-
تصدّر اسم الممثل المصري أحمد صيام قائمة الترند على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، بعد تداول تصريحات له حول إصابته بسرطان الرئة نتيجة التدخين. وقد عبر العديد من المتابعين عن حزنهم ودعوا له بالشفاء.
 
وفي تصريحات خاصة لـ"النهار"، أوضح صيام أن هذه التصريحات تعود إلى أحد البرامج التلفزيونية، حيث كان يتحدث عن تجربته مع سرطان الرئة، مشيراً إلى أنّ تلك الأزمة الصحية حدثت في عام 2007، وليست في الوقت الحالي، كما اعتقد البعض.
 
وأكد أنه في حالة صحية جيدة الآن بعد خضوعه لجراحة لاستئصال الورم، بالإضافة إلى تلقيه العلاج الكيميائي كجرعات وقائية لتفادي عودة المرض. وطمأن جمهوره قائلاً: "الحمد لله، أصبحت بخير وصحتي أفضل بعد أن توقفت عن التدخين، وأشكر كل من اهتم بالدعاء لي، لكن الأزمة كانت منذ سنوات عديدة وقد تعافيت منها".
 
كما تحدث عن تفاصيل إصابته، موضحاً أنه كان مدخناً بشراهة منذ السبعينيات، حيث كان يدخن أكثر من خمس علب سجائر يومياً. وعندما شعر بأعراض المرض، خضع للفحوصات الطبية التي أكدت إصابته بورم سرطاني.
 
في البداية، كان متخوفاً من إجراء جراحة استئصال، بسبب المعلومات التي لديه حول انتشار الورم عند اللجوء للعلاج الجراحي. لكن الطبيب طمأنه، وأكد له أنه سيتم استئصال الفص المصاب فقط، وبالفعل نجحت الجراحة وتوقف عن التدخين تماماً منذ ذلك الحين.
 
وقد كان لصيام حضور قوي في الموسم الرمضاني الماضي، حيث شارك في ثلاثة أعمال دفعة واحدة، هي "حق عرب" بطولة أحمد العوضي، و"رحيل" الذي لعبت بطولته ياسمين صبري، و"بمية راجل" بطولة سمية الخشاب.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم