الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

عرض فيلم المُلحد يواصل فصوله المثيرة... تصريحات متضاربة

المصدر: "النهار"
شيماء مصطفى
أحمد السبكي
أحمد السبكي
A+ A-
يترقّب الجمهور في مصر موعد عرض فيلم "الملحد" في دور السينما، بعد أن تم تأجيله بشكل مفاجئ، حيث كان من المقرر أن يُعرض في الرابع عشر من الشهر الحالي.

في الساعات الأخيرة، تداولت وسائل إعلام محلية تصريحات من منتج الفيلم أحمد السبكي، أكّد فيها أنّ العرض سيكون في الأسبوع المقبل. ومع ذلك، أشار مخرجه محمد العدل إلى وجود أزمة رقابية هي السبب وراء تأجيل العرض، متوقعاً عدم طرح الفيلم في القريب العاجل.

تواصلت "النهار" مع السبكي للاستفسار عن صحة تصريحاته وما إذا كان الفيلم سيُعرض الأسبوع المقبل، فأكد أن ذلك غير صحيح، مشيراً إلى إمكانية عرضه في بداية شهر أيلول المقبل، وأنه سيتم الإعلان رسمياً عن الموعد عند تحديده، رافضاً التعليق على أي أنباء تتعلق بالأزمة مع الرقابة.

وكان المخرج محمد العدل قد أوضح في منشور على "فايسبوك" أنّ قرار تأجيل عرض الفيلم ليس بسبب مشكلات في المونتاج أو المكساج، حيث تم الانتهاء منها منذ فترة، بل لأزمة رقابية غير معروفة الأسباب، رغم حصول الفيلم على جميع الموافقات والإشادات من الهيئة المعنية بقصته، التي تهدف إلى التنوير وإعمال العقل في قضية الإلحاد.


يُعتبر الفيلم من أكثر الأعمال السينمائية إثارة للجدل في مصر منذ بدء حملته الترويجية، حيث انتشرت دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي لوقف عرضه، وتقدم مجموعة من المحامين ببلاغات للنائب العام تتهم صناع الفيلم بالترويج للإلحاد بين الشباب. ورغم تأكيد السبكي عرض الفيلم في الرابع عشر من الشهر، إلا أنه تراجع وأعلن تأجيله لمدة أسبوعين، ما أثار غضب عدد من المثقفين والنقاد الفنيين في مصر، الذين اعتبروا أن وقف عرض الفيلم بسبب الهجوم عليه هو أمر غير منطقي، مؤكدين ضرورة مشاهدته بالكامل للحكم عليه.

 "الملحد" بطولة أحمد حاتم، محمود حميدة، حسين فهمي، صابرين، شيرين رضا، تارا عماد، وأحمد السلكاوي، تأليف إبراهيم عيسى، إخراج ماندو العدل، وإنتاج أحمد السبكي. تدور أحداثه في إطار تشويقي حول شخصية شاب يُدعى الدكتور يحيى، الذي يتمرد على أفكار والده المتشددة في الدين، ما يؤدي إلى صراع بينهما، بينما تحاول والدته إقناعه بالتوافق مع والده لتجنب العواقب الوخيمة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم