الأحد - 15 أيلول 2024
close menu

إعلان

إنجاز لبناني جديد... فرقة رند تفوز بجائزة عالمية (فيديو)

المصدر: "النهار"
فرقة "رند".
فرقة "رند".
A+ A-
في إنجازٍ جديد للبنان يُضاف إلى سلسلة نجاحات اللبنانيين الذين تألّقوا عربياً وعالمياً، فازت فرقة "رند" (RAND) اللبنانية بجائزة InterContinental Music Awards المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط عن أغنيتها الشهيرة "حكي ما نقال"، وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أُقيم في دورته الـ 12 في مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية.
 

فقد اجتمع عشاق الموسيقى والفنانون من جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت يوم الأحد 25 آب المنصرم، لحضور الحفل التكريمي لتوزيع جوائز InterContinental Music Awards، والذي يرصد أفضل الأعمال الموسيقية من حول العالم، فسجّلت الفرقة أول إنجاز وفوزٍ للبنان على الإطلاق في هذه الجائزة العالمية. وتبارى في هذا الحدث السنوي، الذي يكرّم ويحتفل بالإنجازات البارزة في صناعة الموسيقى العالمية، فنانون من 55 دولةً من حول العالم، من بينها الولايات المتحدة وألمانيا وإسبانيا والبرتغال وأوستراليا وماليزيا ومصر وإيران والصين والهند والأرجنتين.
 

واستطاعت فرقة "رند" اللبنانية، وهي مؤلفة من الأشقاء: يوسف ولِيلي وجمال أبو حمد من أن تنتزع المرتبة الأولى عن فئة الأغنية الشرقية لمنطقة الشرق الأوسط في جوائز InterContinental Music Awards، وذلك عن أغنية "حكي ما نقال"، التي كتبت كلماتها وأخرجت الفيديو كليب الخاص بها جمال أبو حمد. أما الألحان فكان من إبداع يوسف أبو حمد، والتوزيع الموسيقي لمارك أبو نعّوم، أما الميكساج والماسترينغ، فلرالف سليمان.

نالت الأغنية استحسان لجنة التحكيم، التي تألّفت هذا العام من نقّاد موسيقى عالميين، ومن أشهر الخبراء في قطاعات الموسيقى والترفيه والأفلام في هوليوود، وضمّت منتجين وموسيقيين وكتّاباً صنعوا أشهر الأعمال الغنائية لكبار نجوم ونجمات العالم مثل: Miley Cyrus, Selena Gomez, Bella Thorn, Nelly Furtado, Westlife, Gloria Estefan, Celine Dion, Ricky Martin وغيرهم.
 

تعليقاً على الفوز، قالت الفرقة في أول تصريح لها "إنه لشرف كبير وفرحة كبيرة أن تتمكّن أغنية لبنانية من إبهار لجنة تحكيم دولية تضمّ العديد من الأعضاء، الذين يصوّتون أيضًا في جوائز Grammy العالمية. وهذا يؤكّد مرّةً أخرى أن الموسيقى والفنون تبقى أفضل سفيرةٍ للبنان في جميع أنحاء العالم".

يُشار إلى أن هذا النجاح ليس الأوّل لأغنية "حكي ما نقال"، فالأغنية التي تمّ إطلاقها عام 2021، احتلّت المرتبة الأولى Top one في لائحة الأغاني اللبنانية عبر منصة "أنغامي"، كما تمّ اختيار "حكي ما نقال" كواحدة من أغأني مسلسل "الهرشة السابعة" (من تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي)، الذي حقق نجاحاً باهراً في رمضان الماضي. وقد تم عرض الأغنية في الحلقة السادسة التي حملت عنوان الأغنية وكانت مهداةً إلى روح الراحلين سمير غانم ودلال عبد العزيز.
 
كذلك، تصدّرت الأغنية قائمة الأغاني الأكثر تداولاً واستماعاً عربياً، وتمكّنت من احتلال المراتب الأولى عبر Spotify وShazam في مصر، ولتتكلّل أخيراً سلسلة نجاحاتها بالفوز بجائزة InterContinental Music Awards لعام 2024 عن منطقة الشرق الأوسط.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم