الأربعاء - 18 أيلول 2024
close menu

إعلان

الحروف الهيروغليفية شعار الأميرة مارثا و"فرعونها" احتفاءً بحياتهما السابقة في مصر

المصدر: "النهار"
الأميرة مارثا ودوريك فيريت (Alamy).
الأميرة مارثا ودوريك فيريت (Alamy).
A+ A-
حمل حفل زفاف الابنة الكبرى للعائلة المالكة النرويجية، الأميرة مارثا لويز، والأميركي دوريك فيريت، المعروف باسم "شامان"، إيماءات إلى حياتهما السابقة معاً في مصر.

تحدّث دوريك في مقابلة سابقة عن ذكرياته مع زوجته الحالية في مصر، إذ يدّعي أن ارتباطه بلويز، التي التقى بها عام 2019، كان مكتوباً في النجوم، حيث قال لموقع "بيبول" إنهما التقيا في حياة سابقة في مصر القديمة، حيث "كانت هي ملكتي وكنت أنا فرعوناً".

وفي التفاصيل، ظهر شعار زفافهما مطرزاً بالحروف الهيروغليفية والرموز المصرية من الخيوط الذهبية على كمّ بذلة العريس السوداء، التي ارتداها مع سترة منقّشة، كما ظهرت ورود باللون الزهريّ على عروة السترة وحزام "الكمربند" الذهبيّ، بالإضافة إلى ربطة العنق الذهبية.
 

(Getty)
 
قبيل زفافهما، كشفت لويز عن حرف واحد فقط غير رسميّ للعروسين عبر حسابها في إنستغرام، وهو عبارة عن مزيج من الأحرف الأولى من اسميهما، بعد أن صممته شركة "ANTI Hamar".

وكتبت: "تكريماً لحياتنا السابقة معاً في مصر، يحتضن المونوغرام الحروف الهيروغليفية والرموز المصرية على النحو الآتي: حرف "م" لـ مارثا يعني بالهيروغليفية: البومة الحكيمة حارسة الأرواح المتنقلة بين العوالم، إذ تمثّل البومة الحامي الذي يُرشد البشر من خلال العبور من الوجود الأرضي إلى عالم الأرواح".

وتابعت: "حرف "د" لـ دوريك حيث يتجلى الرمز الهيروغليفي على هيئة اليد، وهو رمز للأفعال التي تفتح الأبواب وترقص في الحياة".

كما تم تطريز الشعار أيضاً على طرحة العروس التي يصل طولها إلى الكاتدرائية.
 


وبينما كانت مارثا لويز تشقّ طريقها في الممر، برفقة ابنتها الكبرى مود (21 عاماً) في الموكب لزفّة العروس، كانت الأصوات الصاخبة لفرقة الإنجيل "HIM"، تغني أغنية "عندما تؤمن" (When You Believe)، وهي الأغنية الرئيسية لفيلم "أمير مصر" (The Prince of Egypt).

يذكر أن لويز عقدت قرانها على شامان بعد ظهر يوم السبت، أمام 350 ضيفاً، بمَن فيهم الأصدقاء المقربون وبنات الأميرة مارثا الثلاث مود وليا وإيما (من زوجها الأول آري بين)، بالإضافة إلى والديها الملك هارالد الخامس والملكة سونيا وشقيقها ولي العهد الأمير هاكون وزوجته الأميرة ميتي ماريت ماريت.

حضر الحفل أفراد من العائلات المالكة من بلدان أخرى، بمن في ذلك وليّة عهد السويد، الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال، والأمير كارل فيليب، الابن الثاني لملك السويد، وزوجته الأميرة صوفيا.
 
فندق على مرتفعات غايرانغير

وبحسب "Hello"، يعدّ المكان الذي أقام العروسان زفافهما فيه من فئة الأربع نجوم، وهو فندق على مرتفعات غايرانغير، ويضمّ منتجعاً صحياً وحمّامات سباحة داخلية وخارجية تطلّ على المضيق البحري.
 
(Utrecht)
 
أعلنت الأميرة مارثا لويز (52 عاماً) وفيريت (49 عاماً) خطوبتهما في عام 2022. وشكّلت علاقتهما مادة دسمة أثارت جدلاً واسعاً واستياء في المملكة الاسكندينافية، إذ إنّ فيريت يصف نفسه بأنّه "وسيط مع الأرواح" والأميرة مارثا تعلن تأييدها لما يعرف بـ"العلاجات البديلة".

وكتبت الأميرة، التي تحتل المرتبة الرابعة في ترتيب خلافة العرش، في حسابها عبر "إنستغرام، في حزيران من العام 2022، أي بعد أيام من إعلان خطوبتها إلى فيريت: "أنا روحانية للغاية، ومن الجيد جداً أن أكون مع شخص يدعم ذلك".

وتؤيد الأميرة "العلاجات البديلة"، وهي تُعتبر في بلدها غريبة الأطوار، إذ تدّعي أنّها قادرة على التواصل مع الملائكة.
 

أمّا فيريت المولود في الولايات المتحدة، فقد حقّق شهرته بفعل كونه وسيطاً روحانياً لنجوم هوليوود، إذ يوفّر خدماته لعدد من المشاهير، من بينهم الممثلة غوينيث بالترو.

ويعرّف فيريت عن نفسه في موقعه الإلكتروني بأنه شامان من الجيل السادس، و"خادم لله ومنشّط للطاقة"، يقوم "بإزالة الغموض عن الروحانية" من خلال "تعاليمه الواضحة". وفي مقابلة مع مجلة "فانيتي فير"، ادّعى أنّه عاد من الموت، وأنّه عندما كان طفلاً، توقّعت إحدى قريباته زواجه يوماً ما من أميرة النرويج.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم