الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

فرقة "English Teacher" تفوز بجائزة "ميركوري" عن ألبومها الأوّل

المصدر: "النهار"
فرقة "English Teacher".
فرقة "English Teacher".
A+ A-
فازت فرقة "إنغلش تيتشر" (English Teacher) البريطانية لموسيقى "البوست بانك"، مساء الخميس، بجائزة "ميركوري" (Mercury Prize) البريطانية عن ألبومها الأوّل "This Can Be Texas"، خلال احتفال بحضور محدود في استوديوهات "آبي رود" الشهيرة في لندن.

وتقدّمت الفرقة من شمال إنكلترا على المغنية تشارلي إكس سي إكس (Charli xcx) صاحبة ألبوم "برات" (Brat). وعلّلت لجنة التحكيم قرارها بأن الأغنية الفائزة "تُظهِر أعماقاً جديدة مع كل استماع إليها".

تولّى تأسيس الفرقة عام 2020 أربعة موسيقيين التقوا على مقاعد معهد "ليدز" الموسيقي، هم ليلي فونتين، ولويس وايتينغ، ودوغلاس فروست، ونيكولاس إيدن، لكنها لا تزال غير معروفة نسبياً من عامة الناس. وكانت أغنية الروك "R&B" عام 2021 النجاح الجماهيري الأوّل لها.
 

وقال أعضاء الفرقة وهم يصعدون إلى خشبة المسرح مندهشين: "لم نخطّط للذهاب إلى هذا الحد"، في وقت تساءلت المغنية ليلي فونتين متفاجئة: "نحن مجرّد فرقة! ماذا نفعل الآن؟".

وحصلت "إنغلش تيتشر" على جائزة بقيمة 25 ألف جنيه استرليني (نحو ألف دولار)، في ختام حفلة نقلتها مباشرة محطة "بي بي سي"، ولم تتضمن أيّ وصلات موسيقية حيّة بسبب عدم وجود راعٍ ماليّ هذه السنة.

الملاحظ أن العنصر النسائي طغى على قائمة المتنافسين على الجوائز هذه السنة، إذ بلغ عدد الفنّانات ثمانٍ بين المرشحين الـ12. كذلك برز الحضور الشبابيّ، إذ إن الألبومات التي اختير على أساسها ثمانية من المرشّحين هي باكورة أعمالهم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم