الثلاثاء - 17 أيلول 2024
close menu

إعلان

سيلينا غوميز... مليارديرية تحارب الوحش

المصدر: "النهار"
سيلينا غوميز.
سيلينا غوميز.
A+ A-
لا يمكن رصد حياة سيلينا غوميز من دون رؤيتها على أنها رحلة صعود مبهرة، لا تخلو من الأرقام المثيرة حقاً والإنجازات الهائلة، مع الكثير من الدراما الإنسانية التي جعلتها نجمة عالمية من لحم ودم، وحبّ ووجع، ومرض وأعمال خيرية، لا شهرة فقط وأضواء وأموال!

والأكثر من ذلك أن سيلينا تملك صورة مختلفة في ذهن كلّ شخص. بالنسبة إلى البعض هي تلك الطفلة التي بدأت عام 2001 مسيرتها في مجال الاستعراض، حين كانت في التاسعة ضمن برنامج "بارني والأصدقاء" (Barney & Friends)، وللبعض الآخر هي المراهقة نجمة "قناة ديزني"منذ Wizards of Waverly Place. لكنّها على الأعمّ هي تلك الشابة الأيقونيّة في عالم الفنّ. وأخيراً، أصبحت في سن الـ32 واحدة من أصغر المليارديرات في الولايات المتّحدة الأميركية، وفقًا لتقرير "بلومبرغ"، إذ تقدر ثروتها بمليار و300 مليون دولار.
 
 
 
الوحش والوجه الآخر
 
وذكرت المجلة أن ثروة غوميز جاءت بشكل رئيسي من شركتها "رير بيوتي" (Rare Beauty) لمستحضرات التجميل، التي أسّستها قبل خمس سنوات. وتطوّرت الممثلة والمغنية شيئاً فشيئاً إلى مستثمرة ورائدة أعمال. انخرطت غوميز في مجال الأعمال التجارية منذ 2017، حين تعاونت مع Coach لإطلاق خط Selena Grace من الحقائب والأكسسوارات. وفي العام التالي، تعاون الجانبان مرة أخرى في مجموعة ملابس جاهزة. وشهد 2020 إطلاق Rare Beauty by Selena Gomez التي تشكّل الآن 81.4% من ثروتها.
 
ولأنها تدرك جيداً معنى مقولتها "هذه الصناعة وحش. إنه لأمر مخيف حقًا أن ترى ما يحدث عندما تُمنح الكثير من القوة والمال في سنّ مبكرة"، أطلقت تزامناً مع خط المكياج الخاص بها صندوق Rare Impact Fund، شريك العلامة الخيريّ المخصّص للصحة العقليّة. في كلّ عام، يتمّ التبرّع بنسبة 1% من مبيعات المنتجات للأعمال الخيريّة.
 
تجدر الإشارة إلى عمل عوميز الإنساني بدأ في مرحلة مبكرة من عمرها. في 2019 مع بلوغها الـ17 فقط من عمرها، أصبحت واحدة من سفراء الـ"يونيسيف"، وتعمل على مساعدة الأطفال في جميع أنحاء العالم من خلال مبادرتها C.A.N. (الخيرية، العمل، الآن). وحرصت غوميز عبر صندوق Rare Impact خلال الحرب المستمرة على غزة على شجب قتل الفلسطينيين وتشريدهم وتجويعهم، وقدّمت التبرعات إلى جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولية، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، واليونيسف للمساعدة في توفير الإغاثة والموارد الطبية العاجلة لأطفال القطاع.
 
يمكن فهم هذا الجانب من شخصية غوميز من خلال تتبع مغامرة أسلافها الخطيرة، التي كتبت عنها بنفسها عام 2019: "في سبعينيات القرن العشرين، عبرت عمتي الحدود من المكسيك إلى الولايات المتحدة مختبئة في مؤخرة شاحنة، وتبعها أجدادي، وولد والدي في تكساس بعد فترة وجيزة. في عام 1992، ولدت مواطنة أميركية بفضل شجاعتهم وتضحياتهم. على مدى العقود الأربعة الماضية، عمل أفراد عائلتي بجد للحصول على الجنسية الأميركية".
 
 
 الممثلة تحارب المغنية
 
بعد ترسيخ مكانتها في عالم التمثيل، بدأت غوميز في بناء مهنة موسيقية من خلال تسجيل أغاني الموسيقى التصويرية في عامي 2008 و2009، وسرعان ما انتقلت إلى الموسيقى الأصلية كمغنية رئيسية لفرقة Selena Gomez & the Scene. أصدرت الفرقة ثلاثة ألبومات، ثمّ تفكّكت في 2012. شرعت غوميز في مسيرة منفردة في العام التالي، فأصدرت ثلاثة ألبومات استوديو، تصدّرت جميعها قائمة Billboard 200 عند طرحها.
 
وأفادت غوميز في تصريحات إعلامية بأنها تعمل على ألبوم جديد، وشاركت صورًا من داخل استوديو تسجيل في حزيران (يونيو) 2023، من دون أن تعلن عن اسمه أو تفاصيل أخرى حول إصداره بخلاف قولها إنها "تأمل" في أن يكون في عام 2024. لكنّها كشفت عن أنها ترغب في التركيز أكثر على مسيرتها التمثيليّة والتقاعد من الموسيقى بعد المجموعة الغنائية الآتية: "كلّما تقدّمت في السنّ، وجدت نفسي أقول أريد العثور على شيء للاستقرار عليه، وقلبي يريد أن أتوقّف عن صنع الموسيقى. أشعر أنّ لدي ألبوماً آخرَ في داخلي، لكن من المحتمل أن أختار التمثيل. أريد أن أرتاح لأنّني متعبة". يُذكر أن سيلينا أصدرت آخر ألبوماتها Revelación في عام 2021.
 
لم تقتصر المنافسة بين التمثيل والغناء على داخل غوميز، بل وصلت إلى الجوائز المرموقة، إذ تصدرت ألبوماتها الفردية الثلاثة قائمة Billboard 200 على صعيد الموسيقى، في الوقت الذي حازت فيه على ترشيحين لجائزة "غولدن غلوب" عام 2023 عن دورها في المسلسل الكوميدي Only Murders In the Building، كما نالت عن دورها في Emilia Perez المرتقب عرضه هذا الخريف جائزة "أفضل أداء لممثلة" في "مهرجان كان السينمائي" بدورة 2024، بالتقاسم مع سالداينا وكارلا صوفيا غاسكون وأدريانا باز.
 
 
"الذئبة الحمراء" والاضطراب ثنائي القطب... وعدم الإنجاب!
 
يُقال إن الورد لا يأتي بلا شوك. في 2015 أعلنت غوميز إصابتها بداء الذئبة (لوبوس) وتلقّيها علاجاً، تضمّن أدوية كيميائيّة، عام 2013، بعيداً من الأضواء، في تجربة مريرة دفعتها في 2016 إلى دخول مصحة نفسيّة للعلاج من نوبات القلق والاكتئاب التي تنتابها، مع إلغائها 34 حفلاً من جولتها الغنائية العالمية.
 
استمرت معاناة غوميز، واضطرت بسبب مرض الذئبة وتأثيراته إلى الخضوع لعملية زرع كلية في 2017، وكانت المتبرّعة صديقتها فرانسيا رايسا. لكن حتى هذه الأزمة انتهت بإنجاز، إذ بعد أشهر من خضوعها لجراحة زرع الكلية، تمّ اختيارها كـ"امرأة العام" في حدث "بيلبورد السنوي للنساء في الموسيقى". وفي وقت لاحق من العام نفسه، تمّ تكريم غوميز في حفل Lupus Research Alliance السنويّ في مدينة نيويورك لمساعدتها في جمع أكثر من 500000 دولار أميركي للبحث عن هذا المرض. خلال خطابها، تذكّرت اللحظة التي أكّد فيها الأطباء لها على ضرورة الخضوع لعملية زرع: "لقد وصل الأمر في الواقع إلى نقطة حيث كانت الحياة أو الموت. لحسن الحظ، أعطتني إحدى أفضل صديقاتي كليتها، وكانت هدية الحياة النهائية. وأنا بخير الآن".
 
للأسف، لم يكن خطاب غوميز صحيحاً في أيامها المقبلة، إذ كشفت في حديث عن صحتها العقلية في الفيلم الوثائقي Selena Gomez: My Mind & Me، الذي عُرض في 2022، أنه تم تشخيصها بمرض "اضطراب ثنائي القطب" في 2020، وتناولها عقارين لعلاجه، وهما يجعلان فرصة الحمل والإنجاب ضعيفة للغاية في المستقبل. وقد اقترح الأطباء على سيلينا فكرة "الأم البديلة" من خلال استئجار رحم إحدى السيدات، إذا أرادت أن تُصبح أمّاً يوماً ما.
 
 
الحب... وخيباته
 
تواعد غوميز حاليًا المنتج الموسيقي وكاتب الأغاني بيني بلانكو وسط إشاعات حول خطوبتهما. لكن جمهورها يخشى عليها جداً من صدمة عاطفية جديدة، فذكريات دخولها مصحّات نفسيّة للعلاج من أزمة علاقتها السابقة بجاستن بيبر حاضرة في الذهن، لا سيما أن الأخير وبلانكو كانا صديقين مقرّبين! وسبق أن واعدت غوميز نجوماً كثيرين على غرار نيك جوناس و"زيد" و"ذا ويكند"... لكن علاقتها الأكثر شهرة ودرامية كانت مع بيبر.
 
التقى الثنائي في عام 2009 ودخلا في علاقة متقطعة وجروح وندبات كثيرة أصابت غوميز حتى انفصالهما النهائي في أوائل عام 2018، قبل أن يتزوج عقب أشهر قليلة عارضة الأزياء الأميركية هايلي بالدوين. لم تستمع سيلينا إلى نصائح والدتها ماندي تيفي، التي لم ترّحب بمغني البوب في قلب ابنتها، فدخلتا في عداوة علنية، وألغتا متابعة بعضهما على "إنستغرام"، علماً بأن غوميز ثالث أكثر شخص متابعة على التطبيق في العالم أجمع بـ424 مليون متابع، بعد نجمَي كرة القدم كريستيانو رونالدو (638 مليون متابع) وليونيل ميسّي (504 ملايين متابع)، وأنها أول امرأة تتجاوز الـ400 مليون متابع في آذار (مارس) 2023.
 
في وثائقي سيرتها الذاتية، كشفت غوميز عن أنّها كتبت أغنية Lose You to Love Me، الّتي تصدّرت لائحة billboard، في 45 دقيقة فقط، وهي أسرع أغنية كتبتها من قبل لتُعبّر فيها بعد الانفصال، ليس فقط عن حزنها الشّديد على حبٍّ ضائع بل أيضاً عن اختيارها لنفسها وللحياة.
 
وقالت سيلينا غوميز عن علاقتها ببيبر، بعد سنوات من انتهائها، إن انفصالها كان أكبر حسرةٍ في حياتها كما كان أفضل شيء حصل معها.
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم