الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

رسالة من كايت ميدلتون إلى الملكة إليزابيث... ما المناسبة والمضمون؟

المصدر: "النهار"
كيت ميدلتون.
كيت ميدلتون.
A+ A-
كرّمت أميرة ويلز كايت ميدلتون الملكة الراحلة إليزابيث بطريقتها الخاصة، في الفيديو الأخير الذي كشفت فيه عن انتهاء علاجها الكيميائي، بعد تشخيص إصابتها بالسرطان، في وقت سابق من هذا العام.

فقد أدرجت أميرة ويلز (42 عاماً) إشارة خفية إلى الملكة الراحلة في الفيديو، حيث شوهدت  تقود سيارة "لاند روفر"، في لقطات مشابهة للملكة من الفيلم الوثائقي "إليزابيث آر: عام في حياة الملكة عام 1992" (Elizabeth R: A Year in the Life of the Queen).

وفي تفاصيل المشهد، ظهرت ميدلتون في لقطة من فوق الكتف، وهي تقود السيارة قرب  منزلها الريفي "أنمر هول" في نورفولك، ثم مرّت بالأشجار والأعشاب في منطقة مفتوحة في الهواء الطلق. كذلك، شوهدت الملكة الراحلة في فيلمها الوثائقيّ تقود سيارتها في منطقة مشجّرة، في عقار "ساندرينغهام".

واللافت أيضاً توقيت نشر الفيديو، إذ جرت مشاركته الإثنين 9 أيلول، غداة الذكرى الثانية لوفاة الملكة في 8 أيلول.
 


وشارك أحد المطّلعين، في وقت سابق، أن أميرة ويلز تَعدّ الملكة الراحلة قدوة لها في العائلة المالكة. وكانت كاتبة السيرة الذاتية للملكة، سالي بيدل سميث، قد صرّحت سابقاً لموقع "بيبول" عام 2022، بأن كيت "تعلّمت الكثير من الملكة من خلال مراقبتها".

وقالت بيديل سميث إن ميدلتون "استوعبت الكثير من هذه الملكة"، مضيفة أنها جسّدت شعار الملكة غير الرسميّ للحياة العامة: "لا تشكو أبداً، لا تشرح أبداً".

ويبدو أن ميدلتون استوحت من الملكة ارتداء الألوان الزاهية في المناسبات الرسمية، فارتدت أيضاً مجوهرات مستعارة من إليزابيث.

تُعدّ رسالة كايت في الفيديو بمثابة لمحة غير مسبوقة داخل الحياة العائلية لأمير وأميرة ويلز، وأطفالهما الثلاثة: الأمير جورج (11 عاماً)، والأميرة شارلوت (9 أعوام)، والأمير لويس (6 أعوام).
 


تقول أميرة ويلز في مقطع الفيديو ذي الدقائق الثلاث: "كانت الأشهر التسعة الماضية صعبة للغاية بالنسبة إلينا كعائلة"، مضيفة: "الحياة كما نعرفها يمكن أن تتغيّر في لحظة، وكان علينا أن نجد طريقة للإبحار في المياه العاصفة والطريق المجهول".

وتضيف: "لقد ذكّرني هذا الوقت قبل كل شيء، أنا وويليام، بأن نتأمل، وبأن نكون ممتنين للأشياء البسيطة والمهمّة في الحياة، والتي غالباً ما يعتبرها كثيرون منّا من المسلّمّات. ببساطة، أن نحبّ وأن نكون محبوبين"، بينما تظهر على الشاشة لقطات لكايت بمفردها وأخرى مع عائلتها.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم