الثلاثاء - 17 أيلول 2024
close menu

إعلان

كيم كارداشيان توافق على إبحار ابنها في عالم "السوشيل ميديا"... ولكن بشروط

المصدر: "النهار"
كيم كارداشيان وابنها سانت.
كيم كارداشيان وابنها سانت.
A+ A-
لم تكتفِ نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان بالقواعد التي فرضتها على ابنتها الكبرى نورث بشأن منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديداً "تيك توك"، فأجبرت ابنها على توقيع "عقد قويّ"، قبل أن يبدأ رحلته الخاصة على يوتيوب، وذلك حفاظاً على خصوصيّتها وخصوصية العائلة الشهيرة، في برنامج تلفزيون الواقع "Keeping Up With the Kardashians".

تحدّثت كارداشيان، صاحبة مؤسسة "سكيمز" (Skims)، عن انضمام ابنها سانت إلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إنشاء قناته الرسمية الأولى عبر يوتيوب، في مقابلة مع "إنترتينمنت تونايت"، أثناء حضورها حفل عشاء مؤسسة "كيرينغ" للنساء، في مدينة نيويورك في 9 أيلول.

واعترفت كارداشيان أنها في البداية كانت مترددة بشأن إنشاء قناة لابنها سانت على يوتيوب، إلا أنها الآن راضية بذلك، إذ قالت: "كنت أقاوم هذا الأمر، لكنه يعمل لصالحي".
 


وكشفت كارداشيان في الأسبوع الماضي، عبر خاصيّة الـ"قصص" (Stories) في إنستغرام، عن أنها فرضت بعض القواعد على سانت (8 سنوات) قبل تشغيل الحساب، قائلة: "لقد سمحت أخيراً لسانت بأن يكون لديه قناة على يوتيوب، بعد توقيع عقد شامل"، وطلبت من جمهورها الاشتراك في القناة.

وشاركت لقطة للعقد المكتوب بخطّ اليد، الذي وافق فيه سانت على أنه "لن يعلّق على أيّ معلومات شخصيّة عائلية"، أو "يصوّر أي معلومات شخصية" عبر يوتيوب، بالإضافة إلى أنه "يجب أن يُظهر لوالدته أو وليّ أمره جميعَ مقاطع الفيديو قبل نشرها"، وأن يحذف مقاطع الفيديو الخاصة به إذا طلبت إليه والدته ذلك لأيّ سببٍ من الأسباب.

وأشار العقد إلى أنه إذا لم يستمع سانت إلى جميع القواعد المذكورة، فإن نجمة تلفزيون الواقع "يمكنها أن تجعل صفحته خاصّة أو تحذف حسابه".
 
وعلّقت كارداشيان على منشورها، قائلة: "وقّع سانت عقداً قوياً لهذه القناة عبر يوتيوب. من الأفضل له ألا يخرقها". وأرفقت النجمة المنشور برمز تعبيري لوجهٍ يغمز.
 

تحمل قناة سانت على يوتيوب اسم "TheGoatSaint"، حيث ينشر محتوى عن ألعاب الفيديو الخاصّة به، في أغلب الأحيان. ويحتوي الحساب على 37 مقطع فيديو، و14 ألف مشترك.

وتحدثت كارداشيان عن تأثير قناة الـ يوتيوب على علاقة سانت بشقيقته الكبرى نورث، قائلة: "سأقول إنها قرّبت بينه وبين نورث لأنها تصوّر المحتوى الخاص به وتجعله يقوم بالتحديات".

وقد تحدثت كارداشيان سابقاً عن القواعد التي تتبعها مع ابنتها الكبرى، عندما تنشر عبر حسابهما المشترك في تيك توك، خلال مشاركتها في بودكاست "Goop" عام 2022، فقالت في البودكاست إن "الأمر صعب مع وسائل التواصل الاجتماعي، لأن جميع أبناء عمومتي، وأبناء وبنات إخوتي، أصدقاء مقربون لأطفالي، إذ إن جميعهم متقاربون بالسنّ. فإذا كانت بينيلوبي لديها تيك توك، فإن نورث تريد تيك توك أيضاً، وجميع الفتيات في المدرسة لديهن تيك توك".

وتابعت: "وضعت قاعدة مع والدهم حول هذا الموضوع، وهو ليس سعيداً بذلك. وأنا أحترم ذلك"، مشيرة إلى أن القواعد يمكن اتباعها عبر "هاتفي فقط. إنه ليس شيئاً يمكنها من خلاله التمرير والنظر إلى الأشياء. نحن لا نقوم بالتعليقات".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم