الثلاثاء - 17 أيلول 2024
close menu

إعلان

ماذا تعني صورة تايلور سويفت مع هرّتها... وسخرية إيلون ماسك؟

المصدر: "النهار"
تايلور سويفت وكمالا هاريس (أ ف ب).
تايلور سويفت وكمالا هاريس (أ ف ب).
A+ A-
أثارت صورة تايلور سويفت وتوقيعها على منشور إعلان تأييدها نائبة الرئيس كامالا هاريس على حساب الرئيس السابق دونالد ترامب، بعيد انتهاء المناظرة التلفزيونية بينهما، جدلاً واسعاً حول دلالاتها ومعانيها.
 
 
ونشرت نجمة البوب الأميركية صورتها محتضنة بنجامين باتون (واحدة من قططها الثلاث) في رسالة دعم هاريس، والتي ذيّلتها بقولها: "مع الحب والأمل، تايلور سويفت سيدة القطط التي ليس لديها أطفال".
 
وأرادت سويفت (34 عاماً) في تعليقها على الصورة المأخوذة من جلسة التصوير عندما تمّت تسميتها شخصية العام 2023 من قبل مجلة "تايم"، الإشارة إلى تصريحات سابقة من زميل ترامب في الترشح السيناتور جيه دي فانس (أوهايو) في عام 2021، حين قال على قناة "فوكس نيوز" في مقابلة مع تاكر كارلسون، إن الديموقراطيين يروّجون لأجندة "معادية للأسرة" بقيادة "مجموعة من سيدات القطط بلا أطفال، واللواتي يشعرن بالتعاسة في حيواتهن الخاصة وخياراتهن فيها، ويردن جعل بقية البلاد بائسة أيضًا".
 
 
وحاول جيه دي فانس التنصّل من تصريحاته مراراً، زاعماً أنها كانت على سبيل "السخرية" و"النكتة".
 
وغالبًا ما تمّ استخدام "سيدات القطط" لتصوير النساء خارج المعايير المجتمعية التقليدية. وقد ذكرت مجلة "فوربس" في وقت سابق أن جذور العبارة قد تعود إلى العصور الوسطى، حين كانت النساء تُتهم بالسحر والشعوذة.
 
وكان لافتاً أن إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة "تيسلا" ومالك موقع "إكس"، علّق على رسالة سويفت في تدوينة جاء فيها: "حسناً تايلور... لقد فزت... سأمنحكِ طفلاً وأحرس قططكِ بحياتي".
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم