الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

رسالة دعم موحّدة في "إيمي" من الفائزات إلى كل امرأة (فيديو)

المصدر: "النهار"
جين سمارت في جوائز "إيمي".
جين سمارت في جوائز "إيمي".
A+ A-
تميزت خطابات الممثلات الفائزات بجوائز عن أدوارهن في مسلسلاتهن في حفل توزيع جوائز "إيمي" السنوي الـ76، حيث حرصن على توجيه رسالة دعم إلى جميع النساء من خلال خطاباتهن، مفادها: "العمل بجد والإيمان بأنفسهن لتحقيق أحلامهن".

وهو ما قالته ليزا كولون زاياس خلال استلامها جائزة "أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي": "طلب مني زوجي ديفيد زاياس أن أكتب خطاباً ولم أفعل، لأنني لم أعتقد أن ذلك سيكون ممكناً. كيف لي أن أتصور أنه من الممكن أن أكون في حضور ميريل ستريب وكارول بورنيت وجانيل وشيريل لي رالف. أحبكم جميعاً، وأقدّركم من أعماق قلبي. وأشكر عائلتي، وأحفادي".

واختتمت خطابها قائلة: "أشكركم على منحي حياة جديدة مع هذا البرنامج. وإلى كل اللاتينيات اللاتي ينظرن إليّ، حافظن على إيمانكن وصوّتن. صوّتن من أجل حقوقكن".
 

وبعدما استلمت جائزة "أفضل ممثلة رئيسية في مسلسل كوميدي"، قالت نجمة "هاكس" جين سمارت: "شكراً لكم. شكراً جزيلاً لكم. إنه أمر يدعو للتواضع جداً، إنه حقاً كذلك. وأنا أقدر ذلك، لأنني لم أكن أحظى بالاهتمام الكافي".
 
 
آنا ساواي: جائزتي للنساء اللاتي لا يتوقعن شيئاً

فازت الممثلة اليابانية آنا ساواي بجائزة "أفضل ممثلة رئيسية في مسلسل درامي"، لتدخل التاريخ كأول ممثلة يابانية، وأوّل ممثلة آسيوية، تفوز بهذه الجائزة. وهو أول ترشيح وفوز لها على الإطلاق، إذ حصلت عليه عن أدائها في دور "تودا ماريكو"، وهي مترجمة بارعة خلال فترة "إيدو" اليابانية، في فيلم "شوغن" (Shōgun).

وقالت ساواي على المسرح: "كنت أبكي قبل إعلان اسمي. أنا في حالة فوضى اليوم. شكراً للأكاديمية على تسميتي إلى جانب زملائي المرشحين الذين كبرت وأنا أشاهد أعمالهم وأحبها. شكراً لجون لاندجراف وفريق "FX" بأكمله لإيمانهم بقصتنا. شكراً لجاستن (ماركس) وراشيل (كوندو) لإيمانهما بي ومنحي دور العمر هذا".

وتابعت: "شكراً لكل فرد من طاقم العمل والممثلين وعلى رأسهم هيرو سانادا. لقد فتح الأبواب لأمثالي، ولا يزال يفتح الأبواب للآخرين. وكوزمو جارفيس، أنت أكثر الممثلين الذين أعرفهم صدقاً وأمانةً، وقد جعلتني أعطي 120 في المئة من مجهودي".
 
 واختتمت خطابها قائلة: "هذا لكل النساء اللاتي لا يتوقعن أي شيء ويستمررن في أن يكنّ قدوة للجميع. شكراً جزيلاً لكم".
 

وفازت الممثلة جودي فوستر بأول جائزة "إيمي" لها، وهي جائزة "أفضل ممثلة رئيسية في مسلسل محدود"، 
عن دورها "ليز دانفرز" في مسلسل "True Detective: Night Country"، وهي قائدة شرطة في ألاسكا مكلفة بحل لغز اختفاء ثمانية رجال في محطة أبحاث.

وقالت فوستر في خطابها: "هذه لحظة عاطفية للغاية بالنسبة إلي، لقد كانت تجربة سحرية وكل هذا يأتي من القمة"، 
 وشاكرة "السكان الأصليين، شعب الإنوبيات والإنويت في شمال ألاسكا الذين أخبرونا قصصهم وسمحوا لنا بالاستماع إليهم وكان ذلك نعمة".
 
وأكدت فوستر أن رسالتها "هي فقط أن الحب والعمل يساويان الفن".
 
 
وقالت الممثلة جيسيكا غانينغ التي فازت بجائزة "أفضل ممثلة مساعدة" عن دورها في "Baby Reindeer": "أشعر بصراحة أنني سأستيقظ في أي لحظة الآن، هذا الأمر برمته كان حلماً. أنا فخورة للغاية بأن أكون جزءاً من "بيبي ريندير". لذلك، أود فقط أن أقول شكراً جزيلاً لكل من سمح لي بذلك، حقاً".
 

لم يكن دعم النساء مقتصراً على الممثلات فقط في الحفل، إذ إن الممثل الكندي دي فرعون وون-أ-تاي (D’Pharaoh Woon-A-Tai) وقف لالتقاط الصور، وعلى وجهه بصمة يد حمراء تهدف إلى "زيادة الوعي بحركة نساء السكان الأصليين المفقودات والمقتولات".
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم