الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

عزف على آلة ترومبون خلال خضوعه لجراحة في الدماغ (فيديو)

المصدر: "النهار"
العازف على آلة ترومبون براين راست.
العازف على آلة ترومبون براين راست.
A+ A-
قدّم المريض الأميركي براين راست نموذجاً معبّراً عن المحاربة في سبيل عدم التخلّي عن الشغف في الحياة، بعدما عزف على آلة ترومبون خلال خضوعه لجراحة في الدماغ.
 
عانى راست من رعشة شديدة في يده أخذت تؤثّر سلباً على عزفه الموسيقي، وكان التخلّي عن شغفه الذي بدأ وهو في عمر الخامسة عشرة من عمره صعباً للغاية عليه. لذلك تقرّر معالجة هذه المعاناة بخضوعه لعملية تحفيز الدماغ العميق على يد طبيب من ولاية ويسكونسن الأميركية، إذ تطلبت الجراحة حفر ثقوب صغيرة في جمجمته، وكان يجب أن يظلّ راست مستيقظًا طوال العملية.
 
يقول الطبيب الذي أجرى العملية ويندل ليك: "كان يجب أن يظل راست مستيقظاً أثناء العملية حتى نتمكّن من ضبط الأسلاك ومقدار التيار الكهربائي المستخدم لثبات يده، لذلك سألني عمّا إذا كان بإمكانه إحضار آلة الترومبون خاصته إلى غرفة العمليات".
 
 
يتابع: "رأيت من قبل مرضى آخرون يحضرون دفاتر للكتابة أو للرسم أو الشرب من كوب، لكن هذه كانت المرة الأولى التي أشهد إحضار مريض آلة موسيقية".
 
وأكد ليك أنه لن ينسى أبداً هذه التجربة غير العادية والمبتكرة في غرفة العمليات التي تكللت بالنجاح، والتي أتاحت الفرصة لهذا العازف الشغوف بممارسة إبداعاته الموسيقية على آلته المفضّلة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم