الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

رعب جدار الصّوت... وفنّانون يصلّون لأجل لبنان: الله يحميك

المصدر: "النهار"
لنصلّي لأجل لبنان.
لنصلّي لأجل لبنان.
A+ A-
نفّذ الطيران الحربي الإسرائيليّ سلسلة غارات وهميّة فوق بيروت وضواحيها وخرق جدار الصوت وألقى بالونات حرارية على علو منخفض جدّاً بالتزامن مع كلمة الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله. الرعب المتواصل الذي يعيشه اللبناني، كبيراً وصغيراً، بسبب ما تقترفه إسرائيل من عدوان غاشم دفع كثراً إلى تسليم أمر هذا البلد إلى الله، متضرّعين إليه بحمايته من كلّ شرّ.

عدد كبير من الفنانين والمؤثرين انضمّوا إلى اللبنانيين في الصلاة لأجل لبنان، مشاركين اللحظات الصعبة المتجدّدة التي عاشوها اليوم في بيروت وضواحيها.

الفنانة إليسا نشرت صورة للعلم اللبنانيّ، مستعينة بمقولة جبران خليل جبران: "لو لم يكن لبنان وطني، لاخترت لبنان وطناً لي".
الفنان وليد توفيق نشر مقطع فيديو من فيلم "من يطفئ النار" ظهرت فيه الممثلة الراحلة ليلى كرم، مؤكداً في رسالته أنّه: "مهما حصل رح تبقى يا لبنان... رمز الكفاح والحب وين ما كان... ولولا بقي في حجر ببلادنا منعمرك ومنرجعك لبنان. كلمة قلناها منذ أكثر من أربعين سنة بفيلم "من يطفىء النار" ورح نضل نقولها".
 
 
الممثلة ومقدّمة البرامج ريتا حرب كتبت: "ربّي اجعل هذا البلد آمناً مطمئناً".
 
 
المؤثّرة يارا بو منصف شاركت القلق الذي انتاب اللبنانيين في منازلهم عبر إعادة نشر مقطع فيديو يظهر الغارة الوهمية التي نفّذتها إسرائيل في بيروت والضاحية الجنوبية.
 
 
كما كتبت الفنّانة مايا دياب: "الآن فوق منزلي في بيروت".
 
 
الممثّلة زينة مكّي عبّرت عن حزنها الشديد إزاء ما يحصل في بلدها: "الله يحميك يا لبنان".
 
 
وشاركت ملكة جمال لبنان للعام 2024 ندى كوسا اللبنانيين الدّعاء لإبقاء هذا البلد آمناً.
 
 
الفنان هاني شاكر من الفنانين العرب الذين عبّروا عن تضامنهم مع الشعب اللبناني في ظروفه الصعبة، وكتب: نتضامن مع الشعب اللبنانيّ في ما يواجهه من عدوان غاشم، سائلاً الله ليلطف ببلدنا الحبيب لبنان والشفاء للجرحى، ونحتسب شهداءنا في الجنة".
 
View this post on Instagram
 
 

A post shared by Hany Shaker (@hanyshaker)

 
كما كتبت الممثلة المصرية يسرا: "ربنا يحفظ لبنان من كلّ شرّ و يعدّي كلّ الأيام الصعبة على ألف خير... رحم الله الشهداء و ربنا يشفي كلّ جريح."
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم