الثلاثاء - 24 أيلول 2024
close menu

إعلان

مبادرات وصرخات توعوية من مشاهير لبنان... "دعونا نفتح بيوتنا"

المصدر: "النهار"
صورة تعبيرية (من إكس).
صورة تعبيرية (من إكس).
A+ A-
تزامناً مع الغارات الإسرائيلية الكثيفة التي طالت عدة مناطق في لبنان طوال الليل وحتى الصباح، حرص فنانون وممثلون ومشاهير على إطلاق مبادرات ونشر الوعي بين الناس، بالإضافة إلى رفع الصلاة من أجل لبنان، عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووجّه الممثل طلال الجردي رسالة من خلال حسابه الرسمي في إنستغرام، فقال: "رجاء الابتعاد عن المشاجرات على السوشيل ميديا أو الإعلام. نحن الآن في حالة حرب، وعلينا الوقوف جميعاً بجانب بعضنا، وكل من يستطيع فتح بيته لمهجر من الجنوب فليفعل ذلك، ومن يضطر لتأجير بيته فليفعل ذلك بحق الله".

وأضاف : "هذه اللحظة التي يجب أن نقف فيها جميعاً إلى جانب بعضنا. وعندما تنتهي الحرب، يمكن أن تُفتح نقاشات، هذه ليست اللحظة المناسبة للشجار".
 

ياسمينا زيتون: دعونا نفتح بيوتنا

أطلقت ملكة جمال لبنان السابقة، ياسمينا زيتون، أمس، مبادرة تحت عنوان "دعونا نفتح بيوتنا"، عبر حسابها الرسمي في إنستغرام، وقالت: "اليوم كان صعباً علينا جميعاً كلبنانيين، وتنتشر أرقام كثيرة من أجل البيوت، لذلك قرّرت أن أنظّم هذه العملية".

وتابعت: "لكل الأشخاص الذين يستطيعون فتح بيوتهم للنازحين، وضعت رقم هاتف تحت، وللنازحين الذين يبحثون عن مأوى يوجد رابط على حسابي".
 

راغب علامة: إسرائيل متعطشة للدماء

أعرب الفنان راغب علامة عن غضبه وحزنه عبر حسابه الرسمي في إكس، قائلاً: "إسرائيل الإرهابية متعطشة للدماء، خصوصاً دماء الأطفال والمدنيين الذين لا علاقة لهم بالحرب. لم تشبع من دماء الأبرياء في غزة، والآن تمارس إجرامها على أبرياء لبنان بذريعة الحرب".

وتابع: "اللهم نستودعك لبناننا الحبيب وأهلنا في كل مناطق لبنان. وارفع عنا هذا الإجرام وهذه الغيمة السوداء يا رب العالمين".
 

إليسا: ألم يحن الوقت لتحييد لبنان عن الصراعات الخارجية؟

وشاركت الفنانة إليسا صورة، كتب عليها: "لبنان أولاً وأخيراً"، عبر حسابها الرسمي في إنستغرام، أرفقتها بتعليق: "لبنان وشعبه يستحقون العيش بأمان وسلام بعيداً عن الحروب و القتل والتهجير الذي لن يخدم هذا البلد. ألم يحن الوقت لتطبيق القرارات الدولية القادرة على حماية لبنان وتحييده عن الصراعات الخارجية؟".

نادين نسيب نجيم: هذا ما أصبحنا عليه

أمّا الممثلة نادين نسيب نجيم فنشرت صورة تعبيرية لعلم لبنان وفيديو للنازحين من جنوبي لبنان عبر حسابها الرسمي في إنستغرام، مع تعليق: "اللبنانية النازحون… هذا ما أصبحنا عليه... هذا ما فعلوه بنا... الله يحمي لبنان وكل شعب لبنان".
 
 
ولجأ فنانون وممثلون آخرون إلى حساباتهم على مواقع التواصل لرفع الصلاة والدعاء لأجل لبنان.

وكتبت الفنانة ماجدة الرومي عبر حسابها في إكس: "صوبَك إيدين الناس مرفوعة. غيرك يا ربي؛ مين إلنا مين!؟".
 

وكتبت الممثلة ورد الخال عبر حسابها في إكس: "لا تغفر لهم يا أبتاه، إنهم يدرون ماذا يفعلون".
 
وكتبت ماغي بوغصن عبر حسابها في إكس: "يا أرض الجمال والقداسة... كوني بخير".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم