الجمعة - 27 أيلول 2024
close menu

إعلان

الملكة رانيا والأمير حسين في عيد ميلاد الأميرة سلمى: "ابتسامتك تنوّر حياتي"

المصدر: "النهار"
الملكة رانيا والأميرة سلمى.
الملكة رانيا والأميرة سلمى.
A+ A-
عايدت العائلة المالكة في الأردن الأميرة سلمى العبدالله بعيد ميلادها الـ24، الذي يصادف اليوم في 26 أيلول (سبتمبر).

وشاركت الملكة رانيا العبدالله صورةً، وهي تحتضن ابنتها سلمى، عبر حسابها الرسمي في إنستغرام، أرفقتها بتعليق جاء فيه: "ابتسامتك تنوّر حياتي. كلّ عام وأنت بألف خير حبيبتي سلمى".
 

ونشر شقيقها الأمير الحسين صورةً تجمعهما أيضاً بالزيّ العسكريّ، عبر حسابه الرسمي في إنستغرام، أرفقها بتعليق: "كلّ عام وأنتِ بألف خير سلمى حبيبتي... فخور بطموحك وعطائك".
 


يذكر أن الأميرة سلمى، وهي الابنة الثالثة للملك عبدالله الثاني والملكة رانيا، تخرّجت في جامعة كاليفورنيا الجنوبية في الولايات المتحدة الأميركية عام 2023، بعد حصولها على درجة البكالوريوس في علم الآثار.
 


 
وفي عام 2020، قلّد الملك عبد الله ابنته الأميرة سلمى جناح الطيران، بعد أن اجتازت دورة الطيران، وأكملت دورة الطيران الأكاديمية والعملية. وهي أوّل فتاة أردنية استطاعت اجتياز مرحلة التدريب الأساسي كطيّار على طائرات الجناح الثابت أو المقاتلات الحربية.
 


وكانت الأميرة مندوبة للملك عبدالله، القائد الأعلى للقوات المسلحة. وقد افتتحت مركز تدريب المرأة العسكرية في الزرقاء، في حزيران (يونيو) 2021.
 


وبعد تخرجها في المدرسة الأكاديمية الدولية في عمّان عام 2018، التحقت الأميرة سلمى بأكاديمية "ساندهيرست" العسكرية الملكيّة في المملكة المتحدة، وتخرّجت عام 2018.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم