الإثنين - 09 أيلول 2024
close menu

إعلان

4 آب الرابع: التأهّب للإنفجار الحربي "الأوسع"!

المصدر: "النهار"
Bookmark
مشاركون في المسيرة التي دعا اليها اهالي ضحايا انفجار المرفأ عصر امس وقد رفعوا لافتات وصوراً لمن يتهمونهم سواء بالتقصير او بالتآمر، مطالبين بتحقيق العدالة. (نبيل اسماعيل)
مشاركون في المسيرة التي دعا اليها اهالي ضحايا انفجار المرفأ عصر امس وقد رفعوا لافتات وصوراً لمن يتهمونهم سواء بالتقصير او بالتآمر، مطالبين بتحقيق العدالة. (نبيل اسماعيل)
A+ A-
لم يكن ينقص المشهد اللبناني في هذه الظروف، المزيد من الرمزيات والدلالات المعبرة عن اختناقاته وأزماته وتحدياته، حتى جاء تزامن الذكرى الرابعة لانفجار مرفأ بيروت مع بلوغ ضرب طبول الحرب والعدّ العكسي لمواجهة حربية مخيفة يكون لبنان أحد ساحاتها الأساسية ليشكل إضافة ثقيلة على مجمل هذه الدلالات. فعلى وقع المخاوف المتصاعدة والتقديرات المتسارعة من بدء مرحلة الردّ الحربي "الجاري الإعداد" له من إيران و"حزب الله" على إسرائيل، شهدت بيروت عصر أمس إحياء ذكرى إنفجار مرفأ بيروت برفع المناداة حتى الذروة بتحقيق العدالة الممنوعة والمقموعة لكشف حقيقة جريمة العصر المخيفة التي تورّط في مؤامرة طمسها حتى الآن أكبر الرؤوس في الطبقة السياسية ومعهم أمنيون وإداريون بلوغاً الى القضاء بذاته. ورغم اختلاط المشهد في الذكرى الرابعة لانفجار المرفأ بالقلق المتصاعد جراء تسارع مؤشرات الصدام الحربي في المنطقة، بدا رفع الصوت لأهالي الشهداء والضحايا في الانفجار، ناهيك عن أصوات المراجع الدينية والنخب الإعلامية والصحافية والمدنية والسياسية المنخرطة في دعم قضية الحق في كشف الحقيقة، وكانّه بمثابة تحذير مدوٍّ من التمادي بعد طويلاً في طمس وعرقلة اصدار القرار الاتهامي في هذا الملف من خلال تطويق متواصل لمهمة المحقق العدلي في الملف. وقد انطلقت قرابة الخامسة عصر أمس أكثر من مسيرة ضمت آلاف المتظاهرين لتلتقي نحو تمثال المغترب قبالة المرفأ، وقد رفع المشاركون الأعلام اللبنانية وصور الشهداء واللافتات المطالبة بإحقاق العدالة وكشف الحقيقة. ونظمت الذكرى الرابعة بعنوان "الناس في وجه المجرمين، مستمرون لتحقيق العدالة". وألقيت كلمات في المناسبة لعدد من أهالي الضحايا أجمعت على المطالبة بتحقيق العدالة والمحاسبة وإصدار القرار الاتهامي، كما اتهم متحدثون "حزب الله" بعرقلة...
ادعم الصحافة المستقلة
اشترك في خدمة Premium من "النهار"
ب 6$ فقط
(هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم)
إشترك الأن
هل أنت مشترك؟ تسجيل الدخول
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم