الخميس - 19 أيلول 2024
close menu

إعلان

المطران ابرهيم التقى وزيرة الخارجية الكندية: المدخل إلى الحل هو وضع حد للشغور الرئاسي

المصدر: "النهار"
المطران ابرهيم ووزيرة الخارجية الكندية.
المطران ابرهيم ووزيرة الخارجية الكندية.
A+ A-
في نبأ من كندا أن رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابرهيم مخايل ابرهيم التقى وزيرة الخارجية ميلاني جولي، وبحث معها في الوضع اللبناني من جوانبه المختلفة.

وشدد إبرهيم على "ان المدخل الى الحل هو الاسراع في وضع حد للشغور الرئاسي وانتخاب رئيس للجمهورية، يحمل معه تصوراً شاملاً للخروج من النفق المظلم الذي يعيشه لبنان". وعرض لها أيضاً التحديدات المتعلقة بالوضع الاستشفائي والتعليمي والمعيشي ومخاطر الهجرة.

وتوقف طويلاً عند مشكلة النازحين السوريين وتداعيات ازدياد اعدادهم على الوضع في البلد، والتكلفة الكبيرة التي يتكبدها جراء وجودهم على ارضه، داعياً المجتمع الدولي الى "تحمل مسؤولياته ومساعدة لبنان في اسرع وقت، لأن وجود النازحين المتزايد على ارضه يشكل قنبلة موقوتة قد تنفجر في وجه الجميع في اي لحظة".

جولي
وعبّرت الوزيرة جولي عن "اهتمامها بالتعرف الى تفاصيل معاناة الناس في ظل الازمة الاقتصادية الحادة التي تعصف بلبنان، وما تعانيه المؤسسات التجارية والصناعية وغيرها من أزمات خطيرة قد تقضي على بعضها و تهدد بزوال بعضها الاخر"، مبدية كما عبرت عن رغبتها في زيارة لبنان لـ"التعرف عن قرب على معالمه وشؤونه وشجونه".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم