الجمعة - 20 أيلول 2024
close menu

إعلان

هل ستُدفع رواتب القطاع العام هذا الشهر بالليرة اللبنانية؟

المصدر: "النهار"
بريشة أرمان حمصي.
بريشة أرمان حمصي.
A+ A-
رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعاً لـ"اللجنة الوزاريّة المكلفة وضع خطة عمل تطوير وتطبيق الاستراتيجيّة الوطنيّة للحماية الاجتماعيّة"، قبل ظهر اليوم في السرايا الحكوميّة، شارك فيه وزراء: التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، العدل هنري خوري، المال يوسف الخليل، الشؤون الاجتماعيّة هكتور الحجار، الصحّة العامّة فراس الأبيض والاقتصاد والتجارة أمين سلام.
 
بعد اللّقاء، قال حجار: "كان المطلوب وضع تعديلات على الاستراتيجيّة في أيار 2022 وفقاً للقرار الذي صدر بتعديل الاستراتيجيّة لتكون للبنانيين في شكل واضح، فقد كان هناك التباس بين اللبنانيين والمقيمين، وقمنا بإعادة صياغة الاستراتيجيّة لتكون للبنانيين، ويكونوا وحدهم المستفيدين منها. أمّا كل من هو غير لبناني فيخضع للدعم من المؤسّسات الدوليّة تحت الدستور والقوانين اللبنانيّة".
 
أضاف:" لقد أنهينا الصياغة وعرضناها اليوم على اللجنة الوزاريّة، وطلبنا من الوزراء أن يضعوا ملاحظاتهم عليها ولدينا مجال لغاية 22 الشهر الحالي لإنهاء كتابة الاستراتيجيّة وتبنيها من مجلس الوزراء".
 
كما اجتمع ميقاتي مع وزير المال يوسف الخليل والنائب الأول لحاكم مصرف لبنان وسيم منصوري.

بعد الاجتماع، قال الخليل: "بحثنا في الشؤون المالية والنقدية، ويجب أن نكون على تواصل دائم حيال هذه الأمور ولنوقّع على بعض القضايا".

ورداً على سؤال عمّا يُقال عن دفع الرواتب للقطاع العام هذا الشهر باللّيرة اللبنانية قال: "سنقوم بجهدنا ليتقاضى الموظفون رواتبهم كالمعتاد مثل السابق".

كما اجتمع ميقاتي مع وزير العدل هنري خوري ووزير الشؤون الاجتماعية هكتور الحجار وتم خلال اللقاء البحث بملف النازحين السوريين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم