النهار

النهار

لودريان يوجّه سؤالين إلى النواب قبل اللّقاء بهم
المصدر: "النهار"
لودريان يوجّه سؤالين إلى النواب قبل اللّقاء بهم
الموفد الفرنسي جان - إيف لودريان.
A+   A-
وجّه الموفد الرئاسي الفرنسي جان - إيف لودريان سؤالين إلى النواب قبل اللّقاء المرتقب معهم في أيلول، ضمن جولة المحادثات الرئاسية التي يجريها في لبنان.
 
وممّا جاء في رسالة لودريان: "خلال زيارتي إلى لبنان بين الخامس والعشرين والسابع والعشرين من شهر تموز، بصفتي موفداً خاصاً لرئيس الجمهورية الفرنسية من أجل لبنان، أجريت لقاءات مع ممثلين عن كافة القوى السياسية التي تشغل مقاعد نيابيّة في مجلس النواب اللبناني، بمن فيها تلك التي تمثلونها. نظراً للضرورة الملحّة للخروج من الطريق المسدود الحالي على الصعيد السياسي، الذي يعرض مستقبل بلدكم لمخاطر جمّة، اقترحت عليهم أن أدعوهم في شهر أيلول إلى لقاء يرمي إلى بلورة توافق بشأن التحديات التي يجب على رئيس الجمهورية المستقبلي مواجهتها والمشاريع ذات الأولوية التي يجب عليه الاضطلاع بها وبالتالي المواصفات الضرورية
من أجل تحقيق ذلك. يهدف هذا اللقاء، الذي يتمحور حصراً حول هذه المسائل، إلى توفير مناخ من الثقة وإتاحة اجتماع مجلس النواب في أعقاب ذلك وضمن ظروف مؤاتية لإجراء انتخابات مفتوحة تتيح الخروج من هذه الأزمة سريعاً. بهدف التحضير لهذا اللقاء، أوجّه إليكم هذه الرسالة طالباً منكم بشكل رسمي، إجاباتكم الخطيّة، والموجزة قدر المستطاع، على السؤالين التاليين:

ما هي، بالنسبة إلى فريقكم السياسي، المشاريع ذات الأولوية المتعلّقة بولاية رئيس الجمهورية خلال السنوات الستة المقبلة؟

ما هي الصفات والكفاءات التي يجدر برئيس الجمهورية المستقبلي التحلّي بها؟".

وختم: "أشكركم سلفاً على إرسال إجاباتكم إلى سفارة فرنسا في لبنان قبل الحادي والثلاثين من شهر آب الحالي".
 
الكلمات الدالة