الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

السفارة البريطانية أعلنت انطلاق مناورة عسكرية مشتركة لمدة 10 أيام كاول: لحظة تاريخية في شراكتنا القوية والدائمة مع الجيش اللبناني

المصدر: "النهار"
مناورة "بيغاسوس- سيدار".
مناورة "بيغاسوس- سيدار".
A+ A-
أعلنت السفارة البريطانية أن "أكثر من 65 عسكرياً من الكتيبة الثانية في فوج المظلات (2 PARA) ) التابعة للجيش البريطاني، سيقومون بتمرين عسكري مشترك تحت اسم "بيغاسوس-سيدار"Pegasus Cedar مع نظرائهم من فوج المجوقل اللبناني بدعم من سلاح الجو اللبناني".

وأوضحت في بيان انها "ابتداءً من (أمس) ولمدة عشرة أيام، ستكون مناورة "بيغاسوس- سيدار" الأولى من نوعها، وأكبر مثال على التعاون العسكري بين المملكة المتحدة ولبنان في الذاكرة الحية.

ستقوم القوات البريطانية واللبنانية بممارسة المهارات التكتيكية، بما فيها التعامل مع الأسلحة وإطلاق النار من مسافة بعيدة، والاستطلاع ومعركة الأحياء القريبة. وسيتدرب فوج المظليين أيضًا مع القوات الجوية اللبنانية على الرماية المحمولة جواً، وتقنيات إدخال طائرات الهليكوبتر وإخراجها. وسيتوج التمرين بتمرينين تدريبيين ميدانيين. كما ستهدف هذه المناورة - الى اختبار قدرة قوات البلدين وتعزيزها في بيئة مليئة بالتحديات".

كاول

واعتبر السفير البريطاني هايمش كاول هذا التمرين "لحظة تاريخية في شراكتنا القوية والدائمة مع الجيش اللبناني. وهذه هي المرة الأولى في الذاكرة الحديثة التي تشارك فيها القوات البريطانية في مناورات مشتركة مع نظرائها اللبنانيين على الأراضي اللبنانية".

وأكد "أن فرق التدريب العسكرية البريطانية، تواصل العمل جنبًا إلى جنب مع جميع فروع الجيش اللبناني – من قوى برية وبحرية وجوية وقوات خاصة – لدعمهم في مهماتهم الأساسية. وتفخر المملكة المتحدة بكونها شريكًا رئيسيًا للجيش اللبناني، حيث تقدم المعدات والتدريب والدعم والبنى التحتية. لقد كان الجيش اللبناني ولا يزال في طليعة الحفاظ على أمن لبنان واستقراره خلال العديد من الأوقات الصعبة بما في ذلك الأزمة الاقتصادية الحالية. ونحن نقف جنبا إلى جنب مع أصدقائنا اللبنانيين وهم يؤدون هذه المهمات الحيوية. إن تمرين "بيغاسوس-سيدار" سيعزز هذه الشراكة القوية والعلاقات العميقة بين بلدينا".

سوندرز

وقال الملحق العسكري البريطاني الليوتنانت كولونيل لي سوندرز: "عنوان التمرين يكرم شجرة أرز لبنان الخالدة، في حين أن بيغاسوس هو شعار لواء الهجوم الجوي التابع للجيش البريطاني، الذي يصور حصاناً أبيض مجنحًا من الأساطير اليونانية".

قيادة الجيش

من جهة أخرى، اعلنت قيادة الجيش عن إطلاق تمرين Pegasus Cedar في قيادة الفوج المجوقل في ثكنة داني حرب – غوسطا، بمشاركة اللواء المظلي 16 في الجيش البريطاني والفوج المجوقل والقوات الجوية في الجيش اللبناني، و"هو يستمر لمدة 10 أيام ويحاكي عمليات دهم وتدمير خلايا إرهابية متحصنة في مناطق جبلية وعرة، وعمليات إنزال ومهمات تدريبية خاصة، ورمايات بالطوافات ورمايات دقة وقنص.

يهدف التمرين إلى تعزيز قدرات القوات الجوية والقوات الخاصة في الجيش اللبناني، وتعميق التعاون والتنسيق بينه وبين الجيش البريطاني".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم