النهار

اللقاء الذي لم يكن ممكناً قبل حرب غزة... باسيل في بنشعي "لتخطي الحواجز"
المصدر: "النهار"
اللقاء الذي لم يكن ممكناً قبل حرب غزة... باسيل في بنشعي "لتخطي الحواجز"
باسيل وفرنجية. (نبيل اسماعيل- النهار)
A+   A-
في زيارة لم تكن ممكنة قبل الحرب في غزة، استقطب المشهد السياسي اليوم اللقاء الذي جميع رئيس "تيار المردة" سليمان فرنجية ورئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل في بنشعي، في إطار الجولة الداخلية التي يقوم بها الأخير على القوى في لحظة التهديد بتوسيع الحرب وامتدادها الى الساحة اللبنانية.
 
وقال فرنجية بعد اللقاء أن "لبنان أهم من الرئاسة، ونحن تحدثنا في موضوع البلد ونحن متفاهمون بنسبة كبيرة"، وأضاف: "أكدنا حرصنا على البلد، والمقاومة أظهرت حرصاً على لبنان ولا أستطيع المزايدة على المقاومة في هذا الموضوع، ونحن لا نحرص على لبنان أكثر من حرص رئيس مجلس النواب نبيه بري وأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله عليه، وباسيل معنا، ويجب العمل لدرء الانقسام، والواقع يقترب من التمنيات، وما يحدث في فلسطين وغزة جريمة بحق الانسانية".

من جهته، اشار باسيل الى أن "هناك تفاهماً كبيراً على مختلف الأفكار التي تم عرضها حول كيفية الالتقاء في مواجهة خطر الحرب والتوحّد في العمل وإعادة الانتظام الى المؤسسات"، وقال: "سعيد بزيارة رئيس تيار المردة، وفي هذه الظروف نتخطى الحواجز، ولقيت تجاوباً مع الأفكار التي طرحتها".
وأشار فرنجية الى أن "البلد أغلى منا كلنا" ولم نتكلم بالرئاسة وحسّ السيد حسن جنّب البلاد الكثير"، مضيفاً "عند باسيل هاجس مواجهة الانقسام لنتمكن من أن نكون شعب ومقاومة وجيش".
 
 
بعدسة نبيل اسماعيل
 
 
 
 
صور  من جولة باسيل اليوم بعدسة الزميل حسام شبارو:
 
 
وكان باسيل استهلّ جولته التي يقوم بها على مختلف الأفرقاء السياسيين في لبنان لليوم الثالث، بلقاء يجمعه مع أعضاء "تكتل الاعتدال الوطني".
 
واستقبل رئيس "تيار الكرامة "النائب فيصل كرامي و نواب تكتل "التوافق الوطني "طه ناجي وحسن مراد ومحمد يحي وعدنان طرابلسي، باسيل و أعضاء تكتل "لبنان القوي" النواب جيمي جبور وشربل مارون.
 
تصوير الزميل حسن عسل
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
تصوير الزميل نبيل اسماعيل.
 
 
 
 
 
وأطلق باسيل جولته منذ يومين بلقاء جمعه مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية ومن ثم بلقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، حيث وصف اللقاء بين الطرفين بالإيجابي.
 
كما التقى باسيل، الرئيس السابق لـ"الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط.
 
وبعد اللقاء بين باسيل وجنبلاط، قال الأخير: "رأيت عند باسيل الحرص والخوف نفسه من الآتي جراء هذه العاصفة الهوجاء والحرب المدمرة على فلسطين والعرب، ولنا قلق كبير على لبنان". 
 
 
 
المزيد من الصور بعدسة حسام شبارو
 
  

الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.