الخميس - 04 تموز 2024

إعلان

"التوافق الوطني" التقى روداكوف ودعا إلى عدم المس بالقرار 1701

المصدر: "النهار"
"التوافق الوطني".
"التوافق الوطني".
A+ A-
اجتمع تكتل "التوافق الوطني" بالسفير الروسي الكسندر روداكوف، في دارة الرئيس الراحل عمر كرامي في بيروت.

وفي بيان بعد اللقاء، ان التكتل شدد على "العلاقات التاريخية والمتينة التي تجمع بين لبنان وروسيا والتي تعززها الصداقة بين الشعبين، والمصالح المشتركة التي تفرضها وقائع التاريخ والجغرافيا"، مشيداً بـ"الدور الروسي حيال القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط"، والذي يعيد التوازن الى الموقف الدولي سواء على مستوى المجتمع الدولي أو على مستوى الأمم المتحدة".

وتطرق الى الحرب الدائرة في فلسطين المحتلة، وأكد "أن هذه الحرب هي عدوان إسرائيلي خطير وكبير على الشعب الفلسطيني، مع التنويه بأن عملية 7 أكتوبر(تشرين) هي عملية فاصلة بين تاريخين، فما قبلها ليس كما بعدها ولن يكون".

وافاد "ان الرأي كان متوافقاً، ، على أن هذه الحرب يجب أن تتوقف فوراً سواء بالأهداف المعلنة لها أو بالأهداف التي يمكن أن تكون خفية وأصبحت بلا أفق، وأن المسار السياسي الذي يعترف بحقوق الشعب الفلسطيني هو المخرج الوحيد لهذه الحرب.".

واوضح انه "تطرق الى الأحاديث التي كثرت في الآونة الأخيرة حيال القرار 1701، وكان رأي اعضاء التكتل أن إسرائيل خرقته مدى السنوات بشكل شبه يومي، وأن هذه الخروق"، وطالبوا بـ"أن يكون لروسيا دور فاعل في عدم المس بالقرار 1701 وبأن الحديث عن إعادة تطبيقه او تعديله بشكل يسمح بتطبيقه بالقوة هو حديث خطير، خصوصاً في هذا التوقيت".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم