الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

بري التقى نقابة محامي بيروت و"الجبهة السيادية": الظرف يلزم الجميع المسارعة لانتخاب رئيس

المصدر: "النهار"
بري يلتقي نقابة محامي بيروت و"الجبهة السيادية".
بري يلتقي نقابة محامي بيروت و"الجبهة السيادية".
A+ A-
أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري "ان ما من مرحلة من المراحل التاريخية التي مرت على لبنان تشبه المرحلة الخطرة التي يعيشها وطننا لبنان وتحدق به على أكثر من صعيد، سواء على مستوى الفراغ في رئاسة الجمهورية أوالأزمة الإقتصادية وتفاقم أزمة النزوح السوري، يضاف اليها العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وإستهداف الاحياء السكنية للقرى والبلدات الحدودية اللبنانية الجنوبية واستهداف المدنيين والإعلاميين على النحو الذي تقوم به اسرائيل مع سبق الإصرار والترصد، وآخرها ما حصل في بلدة الطيبه وأدى الى إستشهاد مختار البلدة، وما حصل (أمس) صباحا في بلدة ياطر واستهداف المدرسة الرسمية هناك".
وأضاف : "ليس من ظرف كالظرف الذي نمر به يفرض على الجميع ويلزمهم تحمل المسؤولية الوطنية والمسارعة الى إنتخاب رئيس للجمهورية كمدخل أساسي ومحوري لإنتظام عمل المؤسسات".

مواقف الرئيس بري جاءت في خلال إستقباله نقيب المحامين في بيروت فادي المصري مع وفد من مجلس النقابة الجديد، في حضور النقيب السابق ناضر كسبار في زيارة برتوكولية ..

المصري

بعد الزيارة تحدث المصري: "كان لنا بحث مع دولته في المواضيع التي نستعرضها معه دائما كمجلس نقابة والتي يساعدنا فيها ويتابعها وبخاصة موضوع الرسم على الواحد بالالف المتوجب لنقابة المحامين، والضريبة على القيمة المضافة في ما يتعلق بالاجراءات الخاصة بالمحامين واستثنائهم منها ريثما يتم استثنائهم من الضريبة او رفع سقف هذه الضريبة، إضافة الى موضوع الطابع الخاص بنقابة المحامين ورفع قيمته وملفات اخرى تتعلق بالنقابة وبمصالح المحامين".

"الجبهة السيادية"

كذلك استقبل وفدا من "الجبهة السيادية"، ضم النواب: كميل شمعون، و أشرف ريفي ورازي الحاج، النائب السابق أدي ابي اللمع وعضو قيادة حزب الوطنيين الأحرار كميل جوزف شمعون.

شمعون

بعد اللقاء، قال النائب شمعون :"الزيارة اليوم للبحث في موضوع التمديد لقائد الجيش العماد جوزف عون، وهو ما نعتبره ضرورة ماسة خاصة في الظروف التي يمر بها لبنان جراء الحرب المشتعلة في الجنوب.

نتمنى أن تكون الجلسة المقبلة لمجلس النواب واضحة في هذا الموضوع لجهة التمديد لقائد الجيش وغيره من المراكز في قوى الأمن. كما نتمنى على مجلس الوزراء ان يعمل في الإتجاه نفسه كي لا نعرض البلد لفراغ جديد على المستوى الأمني الذي نحن في حاجة للمحافظة عليه".

هاونشتين

والتقى أيضاً مديرة برنامج الأمم المتحدة الانمائي ميلاني هاونشتين في زيارة وداعية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم