الثلاثاء - 02 تموز 2024

إعلان

في أوّل رد له على اغتيال وسام الطويل... "حزب الله" يستهدف مركزاً للجيش الإسرائيلي في صفد

المصدر: "النهار"
وسام الطويل.
وسام الطويل.
A+ A-
 
في أوّل رد له على اغتيال القيادي وسام الطويل (الحاج جواد)، قام "حزب الله" باستهداف مركزا تابعاً للجيش الاسرائيلي في مدينة صفد.
 
وأكّد "حزب الله" في بيان أنّه "‏ ‏في إطار الرد على جريمة اغتيال القائد الكبير الشهيد الشيخ صالح العاروري ‏وإخوانه ‏المجاهدين الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت وجريمة ‏اغتيال القائد الشهيد الأخ ‏المجاهد وسام الطويل (الحاج جواد) قامت المقاومة الإسلامية في ‏لبنان باستهداف ‏مقر قيادة المنطقة الشمالية التابع لجيش العدو في مدينة صفد ‏المحتلة (قاعدة دادو) ‏بعدد من المسيرات الهجومية الانقضاضية".‌‏ ‏
 
وفي وقت سابق، أعلنت إسرائيل وقوفها وراء اغتيال القيادي بـ"حزب الله" وسام طويل ، الذي قُتل أمس، وهو الثاني في غضون أسبوع، ما يشي بأن إسرائيل بدأت تعتمد سياسة الاغتيالات مع الحزب.
 
واعترفت إسرائيل، عبر تأكيد من وزير خارجيتها يسرائيل كاتس، في مقابلة أجرتها معه "القناة 14" التلفزيونية الإسرائيلية، مساء أمس الاثنين، وأتت على ذكرها صحيفة "يديعوت أحرونوت" المحلية اليوم، أنها تقف وراء اغتيال الطويل، بتفجير استهدف سيارته، ربما بمسيّرة عن بعد.

كما قال كاتس في المقابلة، إنّ "اغتيال قائد قوة الرضوان، جزء من الحرب. نحن نلحق الضرر بأعضاء حزب الله وبنيته التحتية والأنظمة التي وضعها لردع إسرائيل. لقد وضعنا هدفا لإعادة الأمن لسكان الشمال".
 
وفي الأمس، استهدفت طائرة مسيّره إسرائيلية منطقة خربة سلم فى جنوب لبنان، مما أدّى الى مقتل القيادي في "حزب الله" وسام الطويل.
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم