النهار

على هامش تطوّرات الجنوب... وزيرة الخارجية الكندية التقت برّي وميقاتي وقائد الجيش
المصدر: "النهار"
زيارة لافتة قامت بها وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي إلى لبنان، التقت خلالها برئيس مجلس النواب نبيه برّي، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وقائد الجيش العماد جوزيف عون، تأتي في سياق المساعي الدولية الديبلوماسية لتجنّب الحرب الواسعة والشاملة بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، وسُبل دعم الجيش اللبناني تحضيراً لمرحلة ما بعد انتهاء الحرب القائمة حالياً.
على هامش تطوّرات الجنوب... وزيرة الخارجية الكندية التقت برّي وميقاتي وقائد الجيش
وزيرة الخارجية الكندية في عين التينة (نبيل اسماعيل).
A+   A-
زيارة لافتة قامت بها وزيرة خارجية كندا ميلاني جولي إلى لبنان، التقت خلالها برئيس مجلس النواب نبيه برّي، رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وقائد الجيش العماد جوزيف عون، تأتي في سياق المساعي الدولية الديبلوماسية لتجنّب الحرب الواسعة والشاملة بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، وسُبل دعم الجيش اللبناني تحضيراً لمرحلة ما بعد انتهاء الحرب القائمة حالياً.
 
وفي هذا السياق، استقبل برّي في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة جولي والوفد المرافق بحضور سفيرة كندا لدى لبنان ستيفاني ماكولوم والمستشار الاعلامي للرئيس بري علي حمدان، وجرى عرض للأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة والمستجدات في الجنوب وقطاع غزّة، إضافة للعلاقات الثنائية بين البلدين.
 
المشهد من عين التينة بعدسة الزميل نبيل اسماعيل:
 
وفي الإطار نفسه، استقبل ميقاتي جولي والوفد المرافق بعد ظهر اليوم في السرايا الحكومية، وبحث معها العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في لبنان والمنطقة.
 
وخلال الاجتماع، أشاد ميقاتي بزيارة وزيرة خارجية كندا "كصديقة لبنان"، وشكرها على "دعم لبنان في المحافل الدولية والاهتمام باللبنانيين في كندا وحرصها على استقرار الجنوب".
 
 
وعن الجانب اللبناني، شارك الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، الأمين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، ومستشارو ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس، السفير بطرس عساكر والسيد زياد ميقاتي، ومدير مكتب وزير الخارجية السفير وليد حيدر.
 
إلى ذلك، استقبل قائد الجيش في مكتبه في اليرزة وزيرة الخارجية الكندية، وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.
 
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.