الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

الجميّل التقى وفد "التقدّمي": أي تنازلات قبل البدء بالحوار أمر خطير

المصدر: "النهار"
رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميّل مستقبلاً رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط (حسام شبارو).
رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميّل مستقبلاً رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط (حسام شبارو).
A+ A-
استقبل رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميّل، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط، في بيت الكتائب المركزي في الصيفي.
 
بعد اللقاء، قال الجميّل: "تشرّفنا بزيارة اللقاء الديمقراطي والصديق تيمور جنبلاط الواعد للمستقبل بروحه الوطنية والأخلاقيات السياسية، وأكدنا أنّنا لا نتتظر نتائج حرب ولا نراهن على أي شيء يأتي من الخارج، ونحن يهمّنا انتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت".
 
الصور بعدسة الزميل حسام شبارو:



وتابع: "المشكلة التي نحن أمامها أن فريق حزب الله وحلفائه، يرفض المسار الديمقراطي وهذا يترجم بتعطيل النصاب"، مشدّداً على أنّ  "أي تنازلات قبل البدء بالحوار أمر خطير، ونرفض السير بحوار بالشكل المطروح فيه لاسيما دون وجود ضمانة الأسماء الأخرى".

بدوره، قال النائب مروان حمادة من الصيفي: "الظروف أصعب من الماضي، لكن النيّات التي تبادلناها مع الكتائب تلتقي حول مستقبل لبنان ونظرتنا للخروج من الفراغ ومحاولة إيجاد الطريق للتشاور وانتخاب رئيس تسوية"، مؤكّداً أن "الأمر يحتاج إلى مزيد من اللقاءات خاصة مع الكتائب والنائب الجميّل الذي نعول عليه لتسهيل الأمور لدى المعارضة".
 
 
وحضر اللقاء من جانب حزب "الكتائب" كل من رئيس الحزب سامي الجميّل والنائبان نديم الجميّل والياس حنكش، وأمين عام الحزب سيرج داغر، والنائب السابق فادي الهبر وعضوي المكتب السياسي ريتا بولس وسهيل حمدان، مستشار النائب الجميّل ساسين ساسين، ورئيسة إقليم عاليه تيودورا بجاني ورئيس جهاز الإعلام في الحزب باترك ريشا.

أمّا من جانب "اللقاء الديموقراطي" والحزب التقدمي الاشتراكي، فشارك كل من رئيس الحزب تيمور جنبلاط والنواب: مروان حمادة وهادي أبو الحسن ووائل أبو فاعور وأمين عام الحزب الاشتراكي ظافر ناصر ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.
 
وسبق اللقاء خلوة بين الجميّل وجنبلاط.

 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم