النهار

"يديعوت أحرونوت": كندا تعتزم ارسال قوات عسكرية إلى لبنان لإجلاء نحو 45 ألفاً من رعاياها
المصدر: النهار
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي أبلغت نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن بلادها تستعد عسكريا لإجلاء مواطنيها، البالغ عددهم 45 ألفاً، من لبنان تخوفاً من اندلاع حرب هناك.
"يديعوت أحرونوت": كندا تعتزم ارسال قوات عسكرية إلى لبنان لإجلاء نحو 45 ألفاً من رعاياها
عناصر من الجيش الكندي
A+   A-
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن "وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي أبلغت نظيرها الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن بلادها تستعد عسكريا لإجلاء مواطنيها، البالغ عددهم 45 ألفاً، من لبنان تخوفاً من اندلاع حرب هناك".
 
وبحسب الصحيفة، أرسلت كندا "بالفعل" قوات عسكرية إلى المنطقة للمساعدة في عملية إجلاء المواطنين الكنديين من لبنان إذا نشبت حرب بين إسرائيل و"حزب الله".
 
تجنب السفر
 
 
جولي في لبنان
وفي 14 أيار (مايو) الماضي زارت جولي لبنان في إطار جولتها على المنطقة والتقت مسؤولين لبنانيين في سياق المساعي الدولية الديبلوماسية لتجنّب الحرب الواسعة والشاملة بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي.
 
عقوبات على إيران
في المقابل، أشارت الصحيفة إلى أن كاتس يعمل مع وزارتي الخارجية الكندية والألمانية لتعزيز العقوبات ضد إيران في الاتحاد الأوروبي وكندا.
 
وقال كاتس لنظيرته الكندية جولي إن إسرائيل تنوي إعادة السكان الذين تم إجلاؤهم إلى منازلهم قبل بداية العام الدراسي المقبل، حسب قوله، وأن هناك حاجة للعمل الآن.
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.