الثلاثاء - 02 تموز 2024

إعلان

اشتعال حرب التهويل بـ"بنوك الأهداف" الحيوية

المصدر: "النهار"
Bookmark
امين سر حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين لدى وصوله امس الى مطار بيروت الدولي يستقبله وزير الخارجية عبداله بوحبيب. (حسن عسل)
امين سر حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين لدى وصوله امس الى مطار بيروت الدولي يستقبله وزير الخارجية عبداله بوحبيب. (حسن عسل)
A+ A-
ما بين استحضار مطار رفيق الحريري الدولي إلى مسرح "الأهداف الحيوية المحتملة"، واستعادة فيديو آخر لمناطق حيوية ولأعماق في إسرائيل، يمكن اختصار التطورات المتسارعة على ضفتي الجبهة اللبنانية – الإسرائيلية في الساعات الأخيرة بأنها توغّل بالغ الخطورة نحو انفجار حرب التهويل بـ"بنوك الأهداف" التي أعدها كل من "حزب الله" وإسرائيل وكأن الحرب واقعة في أي لحظة. وحتى لو بدا بديهياً الردّ على تقرير "التلغراف" البريطانية حول ما صورته بأنه جسر تسليح إستراتيجي للحزب أقامته ايران عبر المطار، فإن هذا الأمر لا يمكن عزله عن حرب التهويل المتبادل بين إسرائيل والحزب ببنوك الأهداف المدنية والعسكرية، في حين تتصاعد المخاوف من مؤشرات ميدانية ومعطيات ديبلوماسية تنحو جميعها في اتجاه التحذيرات من اقتراب انفجار حرب واسعة. وآخر هذه المواقف تمثّل في إعتبار ممثل السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أمس، أن "خطر نشوب صراع يشمل "حزب الله" أمر حقيقي ومن شأنه أن يؤثر بشكل خطير على المنطقة وخارجها"، في حين بدأ أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين زيارته لبيروت وسط اشتداد وطأة المخاوف من الحرب. كما أن المخاوف على لبنان حضرت في استقبال الملك الأردني عبد الله الثاني في قصر الحسينية أمس الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ونجله رئيس الحزب تيمور جنبلاط والنائب وائل أبو فاعور، وتناول اللقاء، بحسب وكالة "بترا" التطورات في المنطقة. وأكد الملك عبد الله "ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وأهمية استمرار إيصال المساعدات الإنسانية لكل مناطق القطاع، لوقف تفاقم الكارثة الإنسانية". وحذر من خطورة توسع دائرة الصراع بالإقليم، مشدداً على أهمية استقرار لبنان واستدامة الأمن فيه.المطار انفجار ملف المطار حصل مع نشر صحيفة "تليغراف" البريطانية تقريراً تحدثت فيه نقلاً عن "مصادر" قالت إنها من داخل مطار بيروت أن "حزب الله " يخزن كميات هائلة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية في المطار. وفصّل التقرير أنواع هذه الصواريخ وأحجامها وميزاتها الميدانية. وأثارت هذه المعلومات المخاوف من أن مطار رفيق الحريري، قد يصبح هدفا عسكرياً...
ادعم الصحافة المستقلة
اشترك في خدمة Premium من "النهار"
ب 6$ فقط
(هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم)
إشترك الأن
هل أنت مشترك؟ تسجيل الدخول
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم