النهار

النهار

تحديث قانون البناء ومعالجة مشاكله: الأشغال ناقشته في جلسة "علمية ومستفيضة"
المصدر: النهار
عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب سجيع عطية وحضور الاعضاء النواب، وبحثت في موضوع قانون البناء .
تحديث قانون البناء ومعالجة مشاكله: الأشغال ناقشته في  جلسة "علمية ومستفيضة"
جانب من اجتماع لجنة الأشغال
A+   A-
ناقشت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه في جلسة برئاسة النائب سجيع عطية، في ساحة النجمة اليوم، سبل تحديث قانون البناء ومعالجة ما ينطوي عليه من مشاكل.
 
عطية
بعد الجلسة، صرح عطية: "كان البحث مستفيضا حول قانون البناء من نقابتي المهندسين والتنظيم المدني مع بعض الخبراء ونقابتي المحامين، لنجد صيغة حول موضوع قانون البناء. وتوصلنا الى تشكيل لجنة للبحث في موضوع قانون الشيوع وتعديله، اضافة الى اعادة دراسة قانون البناء بكل مشاكله وانسجاما مع الحداثة والبيئة ومع الملكية والتنظيم المدني".
 
اضاف: "تركز البحث أيضاً على اعادة استنهاض قانون البناء وفق النماذج التي وضعت في قانون عام 1995 الذي يتحدث عن مناطق الارياف والمناطق الممسوحة بكلفة قليلة ومن دون قيود هندسية، اذ اصبح بامكان المواطن استعمال هذا القانون ويجب ان يكون هناك بعض التعديلات عليه، والنقطة الاخرى ان يتمدد العمل به بموجب مدة معينة الى حين البحث في قانون الشيوع والبناء".
 
واعتبر أن "الجلسة اليوم كانت علمية ومستفيضة، وكما تعرفون هناك ضائقة اقتصادية خصوصاً في الارياف، وهذا كله يقتضي ان نتكيف مع الواقع لخلق نموذج بناء يسهل حياة الناس ومشاكلهم في هذه الايام الصعبة".