الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

نشاط الديمان... لقاءات رعوية واجتماعية للبطريرك الراعي (صور)

المصدر: "النهار"
البطريرك الراعي في الديمان.
البطريرك الراعي في الديمان.
A+ A-
استقبل البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي نجاد عصام فارس وعقيلته زينه والأب ميلاد ياغي، خادم رعية هيوستن الأميركية، والعميد وليام مجلي، مدير مكتب عصام فارس في لبنان. وكانت جولة عامة في مجمل الشؤون الوطنية.

وجرى خلال اللقاء اتصال بين الراعي ونائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق عصام فارس عرضا خلاله الوضع القائم في لبنان، وانعكاسات الشغور الرئاسي السياسية والاقتصادية والاجتماعية. وجدّد فارس دعمه لجهود البطريرك الراعي الوطنية داخلياً وخارجياً، ولمواقفه التي تُعزّز وحدة اللبنانيين وتضامنهم. بدوره جدّد البطريرك الراعي تقديره لمبادرات الرئيس فارس السياسية والانمائية والانسانية، وللروابط الأخويّة العميقة التي تجمعه بالبطاركة الموارنة وبالبطريركية المارونية.

بعد اللقاء، قال نجاد فارس: "إنّها زيارة دوريّة في إطار التواصل الدائم مع غبطة البطريرك الراعي. وقد نقلنا إليه تحيات الجالية اللبنانية في الولايات المتحدة الأميركية، وتطلّعها الدائم الى مواقفه الوطنية الجامعة، ودعمها لجهوده الانقاذية. وكلنا أمل بنجاح هذه الجهود المبذولة مع سائر المخلصين، وانجاز الاستحقاق الرئاسي كمدخل أول إلى الانتظام الدستوري والانطلاق في مسيرة الحلّ السياسي وخطة التعافي الاقتصادي".
 


وأضاف: "استمعنا من غبطته الى قراءة موضوعية مخلصة للوضع اللبناني فزادت ثقتنا بمستقبل لبنان الأقوى من كلّ التحديات. وقد شدّدنا على دور المرجعيات الدينية في تعميق وحدة اللبنانيين، وتضامنهم، وفي مواجهة الاستباحة المتمادية لقيمنا ولعائلاتنا ولشبابنا".

ومن زوار الديمان قبل ظهر اليوم وفد جمعية اصدقاء القربان برئاسة منى نعمة، ترافقهم النقيبة راحيل الدويهي الذين صلوا مع البطريرك الراعي في كنيسة الصرح. واشارت نعمة إلى أنّ "الزيارة لهذا الصرح تقليدية منذ نحة 35 سنة لأخذ بركة صاحب الغبطة الذي يتابع ويبارك كافة نشاطاتنا، واليوم الزيارة تأتي ضمن زيارة حج إلى بقاعكفرابعد تحقيق التوأمة بينها وبين بلدة غرفين حيث دُفِن والد القديس، ولنصلي مع غبطته لتحقيق الهدف الرامي الى تقديس والدي مار شربل، وقد اكدت لغبطته أنّني أسعى خلال جولاتي إلى تعميم هذا الهدف لانها تعتبره واجب على عاتقها وآمل أن يتحقّق لنثبت مجدّداً أنّ لبنان أرض قداسة".

كما استقبل الراعي الدكتورة فاتن الحج حسن التي قدّمت له كتابها الأول بعنوان فؤاد شهاب- نهج قائد ورئيس، مؤكدة على "الشبه الكبير بين الرئيس شهاب والبطريرك الراعي في الدعوة دائما الى الحياد".
 


وفي نشاط الديما أيضاً، استقبل الراعي وفداً من جمعية ومعهد فيلوكاليا برئاسة الأخت مارانا سعد، رئيسة ومؤسّسة الجمعية والمعهد في دير الزيارة عينطورة، وبحضور المطران حنا علوان المشرف على رسالة فيلوكاليا ونائب رئيس الجمعية الخوري فريد صعب ونائب رئيس المعهد الدكتور زياد نعمة والآنسة كورين فدعوس مسؤولة العلاقات الخارجية مع وفد من مجلس الإدارة ومكاتب الدير الإدارية، بمناسبة مرور ثلاث سنوات على تأسيس فيلوكاليا وخلال اللقاء تم عرض وثائقي مفصل عن كل النشاطات الفنية والروحية والإجتماعية في لبنان والعالم ضمن إطار رسالة فيلوكاليا في فروع معهدها المتعددة كما في الجوقات الست التي أُنشِئت .

ثم قدمت الأخت مارانا لغبطته التقرير المفصل عن المعهد والجمعية مع روزنامة نشاطات صيف 2024.
 


اختتم غبطته اللقاء بالتهاني القلبية متوجها بكلمة أبوية للوفد الزائر، معرباً عن "الفخر بما تقوم به فيلوكاليا للبنان والعالم ، مما يُظهر صورة الخالق للحب والجمال من خلال أعمال الجمعية والمعهد"، معتبراً "فيلوكاليا نعمة وافرة العطايا في قلب رسالة الكنيسة وفي قلب وطن الرسالة لبنان متوجهًا بعبارة مرحة للأخت مارانا قائلًا تصنعون المعجزات في زمن الشرذمات والصعوبات".
 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم