الأحد - 08 أيلول 2024
close menu

إعلان

غارات على الجميجمة واغتيال عنصرَين في "حزب الله"... وقاعدة "فيلون" في مرمى الصواريخ للمرة الأولى (فيديو)

المصدر: "النهار"
مسيرة أطلقها حزب الله شمالا
مسيرة أطلقها حزب الله شمالا
A+ A-
استهدفت غارات إسرائيلية بلدتَي مجدل سلم والجميجمة، مساء اليوم، ممّا أدّى إلى سقوط قيادي ميداني من "حزب الله"، هو حبيب معتوق، بحسب ما أفادت وكالة "رويترز"، إضافة إلى عنصر آخر.

ووفق المعلومات الأولية، فقد أدّت الغارات إلى تدمير منزل من ثلاث طبقات في بلدة الجميجمة، وسقوط عدد كبير من الجرحى المدنيين في الحيّ السكني المستهدَف.
 
وجرى نقل الجرحى إلى المستشفى الإيطالي في  صور، والمستشفى الحكومي في تبنين ومستشفى الشهيد صلاح غندور في بنت جبيل مفرق عيناتا. 
 
ووجهت دعوات لأبناء المنطقة للتبرع بالدم بالنظر إلى أعداد المصابين.
 
وأشار الاعلام العبري إلى أنّ الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب ويجري نقل قوات مدرعة إلى الشمال.
 
 
 
 
 
وفي تصعيد لحزب الله رداً على الاغتيالات الإسرائيلية في وقت مبكر من صباح اليوم في بلدتي غزة (البقاع الغربي) وجبال البطم الجنوبية. أعلن حزب الله أنّه شنّ هجوماً جوياً بِسرب من ‏المسيّرات الإنقضاضية على قاعدة فيلون (مقر ألوية الفرقة 210 ومخازنها في المنطقة الشمالية) ‏جنوب شرقي مدينة صفد، مُستهدفاً أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها.‏
 
 
ويأتي استهداف قاعدة فيلون للمرة الأولى بعد تهديد أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله أن الحزب بصدد توسيع دائرة استهدافاته في حال استمرت إسرائيل باستهداف المدنيين.
 
وتعرف قاعدة فيلون بأنها فرقة الـ210 (هضبة القطط) الإقليمية التي تتبع للقيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، وهي مسؤولة عن قطاع هضبة الجولان وجبل الشيخ والحدود الإسرائيلية السورية. تشكلت الفرقة بعد حل الفرقة 366 "نتيف ها إيش/طريق النار" التابعة للقيادة الجنوبية وذلك قبل أشهر قليلة من اندلاع حرب 1973.
 
وتعد القاعدة مقر ألوية الفرقة 210. تضم مخازن لوجستية ومخازن ذخيرة. وتبعد عن الحدود اللبنانية الفلسطينية حوالي 15.5 كلم. استهدفت للمرة الأولى منذ بدء معركة طوفان الأقصى.
 
كما استهدف دبابة ميركافا في موقع حدب يارين بصواريخ ضد الدروع وأصابها بشكل مباشر وفق بيان صادر عنه، ‏ما أدى إلى تدميرها واشتعال النيران فيها.
 
وفي بيان لاحق أعلن أنه استهدف موقع المرج بصواريخ بركان.
 
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم