النهار

ميقاتي في بغداد ويلتقي السوداني... ملفات "حيوية" لبنانية - عراقية
المصدر: "النهار"
استقبل رئيس الحكومة العراقية محمد شيّاع السوداني رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في مقر رئاسة الحكومة في بغداد قبل ظهر اليوم.
ميقاتي في بغداد ويلتقي السوداني... ملفات "حيوية" لبنانية - عراقية
استقبال رسمي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي في العراق
A+   A-
في نبأ من بغداد أن رئيس الحكومة العراقي محمد شيّاع السوداني استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، قبل ظهر اليوم في مقر رئاسة الحكومة.
 
 
وأقيمت للرئيس ميقاتي فور وصوله مراسم الاستقبال الرسمية، وعرض مع نظيره العراقي   حرس الشرف. وعزفت الموسيقى النشيدين الوطنيين اللبناني فالعراقي، ثم صافحا أعضاء الوفدين اللبناني والعراقي.
 
بعد ذلك عقدت المحادثات الموسّعة وشارك فيها عن الجانب اللبناني وزراء الصناعة جورج بوشيكيان، الزراعة عباس الحاج حسن، الاشغال العامة والنقل علي حمية، الطاقة والمياه وليد فياض، السفير في العراق علي حبحاب،رئيس المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات  (ايدال) مازن سويد، ونائب المدير العام لأمن الدولة العميد حسن شقير.
 

فيما شارك عن الجانب العراقي: نائب رئيس  الوزراء ووزير النفط حيان عبد الغني،ورزاء الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بنكين ريكاني، الزراعة عباس جبر المالكي، الصناعة والمعادن خالد بتال، رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر مكية، وكيل جهاز المخابرات الوطني العراقي وقّاص محمد،القائم بأعمال السفارة العراقية  أمين نصراوي.
ويلي المحادثات الموسعة اجتماع ثنائي الرئيسين ميقاتي والسوداني ثم لقاء إعلامي.
الكلمات الدالة
إعلان

الأكثر قراءة

10/5/2024 12:51:00 AM
مع استعداد إسرائيل لشن هجوم على إيران بعد أن فاجأت الجميع بهجومها الخاطف على حزب الله في لبنان الشهر الماضي، يدور الآن حديث عن انزلاق لا مفر منه نحو حرب جديدة في الشرق الأوسط.
10/5/2024 1:01:00 AM
سجل المهاجم النرويجي لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي إيرلينغ هالاند، ارتفاعاً ضخماً على مستوى القيمة السوقية خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات داخل الملاعب الأوروبية.