الأربعاء - 18 أيلول 2024
close menu

إعلان

نقابة المحررين جدّدت رفضها القاطع التعرّض للإعلاميين

المصدر: "النهار"
شعار نقابة المحررين.
شعار نقابة المحررين.
A+ A-
رفضت نقابة المحررين بشدة "الإشكالات غير المبررة التي حصلت أخيراً في حق إعلاميين ومؤسسات إلامية"، مؤكدة "أن المطلوب اليوم هو الحد الأقصى من التضامن الوطني بين اللبنانيين لدرء الاخطار التي لن توفّر أحدا".
 
ودعت الاعلاميين إلى "القيام بمسؤولياتهم الوطنية والمهنية في هذه الأحوال المصيرية وأن يسلطوا الضوء على حجم الفظائع التي ترتكبها اسرائيل"، مذكّرة في مناسبة المجزرة البشعة التي استهدفت حارة حريك بـ"موقفها الثابت والمبدئي، وهو الرفض القاطع للتعرض للإعلاميين وهم يؤدون واجبهم المهني". وطالبت "الجميع من دون استثناء إلى أي منطقة أو فئة انتموا وفي أي مكان وجدوا عدم المساس بهم ومخاشنتهم والاعتداء عليهم لفظياً وجسدياً بما يخالف الدستور والقوانين المرعية التي تكفل حرية الرأي وتصون الحريات الاعلامية".
 
وشددت في بيان نددت فيه بالعدوان الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية، على "أن هذه القاعدة يجب أن تكون البوصلة التي تحدد علاقة كل الأطراف بالصحافيين والاعلاميين وليس استخدام العنف مع من وضعوا حياتهم على أكفهم من أجل نقل الوقائع والأحداث في أحوال بالغة التعقيد والخطورة". 
وفي الذكرى الرابعة لكارثة مرفأ بيروت، شددت على "أن جريمة المرفأ يجب ألاّ تطمس وأن  يماط اللثام عنها، لأن من حق أهل الشهداء والضحايا الأحياء معرفة الحقيقة وكشف الفعلة والمحرضين على هذه الجريمة الفظيعة التي تعد من كبريات جرائم العصر".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم