الجمعة - 13 أيلول 2024
close menu

إعلان

لا كسور... أمن الدولة تكشف لـ"النهار" ملابسات حادثة رجل الأعمال العراقي نور زهير في بيروت

المصدر: "النهار"
صورة متداولة لنور زهير على مواقع التواصل.
صورة متداولة لنور زهير على مواقع التواصل.
A+ A-
أكد مصدر في أمن الدولة لـ"النهار" أنّ المخابرات العراقيّة أجرت تواصلاً منتصف ليل أمس مع الأمن اللبناني للإبلاغ بأنّ رجل الأعمال العراقي نور زهير جاسم الذي ادعى أنه "تعرض لحادث سير في منطقة الحدث وأصيب بكسور" متّهم بالفساد ولديه محاكمة في 27 الجاري في قضية "سرقة القرن".
 
وعلى الفور توجهت دورية من أمن الدولة الى مستشفى السان تيريز حيث خضع رجل الأعمال إلى استجواب. ومن المشاهدات تبين أنه لا يعاني من كسور ولا حالة صحية تدل على تعرضه لحادث كبير أو تدهور في وضعه الصحي. كما تم سؤال الطبيب المعاين وتبيّن أنّه مارس عمله الطبيعي من دون أي اعتبارات أخرى.
 
 
وبعد مغادرة الدورية كون رجل الأعمال غير مطلوب في مذكرة انتربول، غادر نور زهير المستشفى.
 
ووفق الإعلام العراقي قد يكون نور زهير سافر بجواز سفر غير عراقي الى بلد عربي. ومن هناك اتصل بصحافي ضمن خدمة الخبر المدفوع وزوده بالصور وتفاصيل تعرضه لحادث سير وإصابته بكسور في منطقة الحدث في بيروت.
 
 وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر مفاده أنّ المتّهم الأول بسرقة الأمانات الضريبيّة في العراق أصيب بحادث سير في منطقة الحدث، جنوب شرقي بيروت، كاد أن يودي بحياته.
 
وأفيد في حينه بأنّ نور زهير نُقل إلى مستشفى "السان تيريز" لتلقّي العلاج. 
 
 
 

  
ومن المقرّر أن يحضر زهير إلى المحكمة الجنائية المركزية في بغداد لمحاكمته في 27 من الشهر الحالي.
 
 
ما هي سرقة القرن؟
هي سرقة مبلغ 2,5 ملياري دولار من أموال الأمانات الضريبية التابعة لشركات أجنبية، ومودعة في المصارف الحكومية العراقية، اشترك فيها عدة أشخاص من رجال أعمال وشخصيات نافذة من خلال الاحتيال والتزوير.

من هو نور زهير؟
يعدّ الشخصية الأشهر في العراق في الوقت الراهن والأكثر إثارة للجدل، وهو المتهم الأول بسرقة الأمانات الضريبية، وقد ظهر أخيراً في مقابلة تلفزيونية ليدافع عن نفسه، مؤكّداً أنه سيحضر محاكمته المقرّرة يوم الثلاثاء المقبل، لكنه طالب بأن تكون علنيّة.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم