الجمعة - 13 أيلول 2024
close menu

إعلان

"حزب الله" يُكثّف عملياته... غارات إسرائيلية وقصف مدفعي متواصل جنوباً (فيديو)

المصدر: "النهار"
قصغ مدفعي على بلدة كفرحمام الحدودية.
قصغ مدفعي على بلدة كفرحمام الحدودية.
A+ A-
لم تهدَأ الجبهة الجنوبية منذ الصباح، مع مواصلة "حزب الله" عملياته اليومية ضدّ المواقع الإسرائيلية، تزامناً مع قصف مدفعي إسرائيلي مكثّف استهدف عدداً من القرى الحدودية.
 
وعند ساعات المساء، شنّ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات متزامنة على بلدات عيتا الشعب، كفركلا وميس الجبل.
 
وأفادت"القناة 12 الإسرائيلية" بأنّ "الجيش الإسرائيلي يشنّ غارات على مناطق عدة جنوب لبنان".

وحتى الساعة، أعلن "حزب الله" عن 12 عملية، وقد استهدف "تموضعاً لجنود العدو ‏في موقع هرمون بمحلقة انقضاضية"، إضافة إلى استهداف "التجهيزات التجسسية في ‏موقع الراهب بمحلّقة انقضاضية وبقذائف ‏المدفعية".
 
كما هاجم "قوّةً من الجمع الحربي والاستخبارات العسكرية في محيط موقع الراهب بالأسلحة الصاروخية وأصابها مباشرة".

إلى ذلك، استهدف الحزب "انتشاراً لجنود العدو ‏في محيط مواقع مسكفعام وزبدين والرمثا في تلال ‏كفرشوبا بالأسلحة المناسبة وأصابها مباشرةً".

كما نفّذ "هجوماً جويّاً بمسيّرة انقضاضية على مقر قيادة اللواء الغربي المستحدث ‏جنوب مستعمرة يعرا، مستهدفاً أماكن تموضع ضباطها وجنودها حيث اصابتها إصابة دقيقة"، إضافة إلى قصف "انتشار لجنود العدو ‏في محيط موقعَي حدب يارون بياض بليدا بقذائف المدفعية، وتجمّع لجنود العدو ‏في محيط موقع حانيتا بقذائف المدفعية".
 
وبعد الاعتداءات من موقع رويسات العلم باستخدام الأسلحة الرشاشة، والتي طالت أطراف وبساتين ‏‏مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، ردّ عناصر "حزب الله" على "مصادر النيران عبر استهداف ‏‏الموقع بالأسلحة الرشاشة".

من جهتها، تحدّثت "القناة 12 الإسرائيلية" عن "إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه شمال الجولان"، مشيرةً إلى أنّ "منظومات الدفاع الجوي تعترض بعضها".

أمّا في الاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان، فقد استهدف القصف المدفعي بلدات كفرحمام، عيتا الشعب، كفركلا وأطراف بلدات كفرشوبا وشمع وطيرحرفا.

كما حلّقت طائرة مسيّرة من نوع "هيرمز 900" فوق أجواء مدينة صور ومناطق قدموس وطورا والعباسية، وصولاً للساحل الشمالي لمدينة صور على متوسط، وفق ما يُظهر في الفيديو أدناه الذيب التقطه الأهالي في منطقة صور.
 
 
وفي إفادته الصحافية اليومية، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "نعمل بطريقة منهجية في مواجهة القدرة العسكرية لحزب الله"، مؤكداً أنّه "سنردّ على أي هجوم من حزب الله".

وزعم أنّ "الجيش الإسرائيلي هاج 70 هدفاً لـحزب الله وقتل 20 من قيادته وعناصره أخيراً"، معلناً أنّه "لدينا برامج هجومية وننتظر القرار من المستوى السياسي بخصوص جبهة الشمال".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم