الجمعة - 13 أيلول 2024
close menu

إعلان

التوتر الأمني يدفع شركات طيران الى تعليق رحلاتها إلى لبنان وإسرائيل... الحوت لـ"النهار": لا إلغاء لرحلات "الميدل إيست"

المصدر: "النهار"
مسيّرة لـ"حزب الله" (أ ف ب).
مسيّرة لـ"حزب الله" (أ ف ب).
A+ A-
علقت شركات طيران رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب اليوم الأحد، بسبب التوتر الأمني.
 
لكن الرحلات لم تثعلّق بشكل تام، وفي هذا السياق، نفت المديريّة العامة للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي، في بيان، ما يتم تداوله عبر بعض المواقع  الإخبارية عن إلغاء جميع الرحلات من وإلى مطار بيروت.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الطيران الأوسط محمد الحوت لـ"النهار": "قمنا بتأخير عدد من رحلات "الميدل إيست" لمدّة لا تزيد عن نصف ساعة صباحاً، لكن الأمر لم يؤثّر على جدول الرحلات".

من جهتها، ذكرت "القناة 12" الإسرائيلية، أن شركة "آير فرانس" ألغت رحلاتها اليوم إلى إسرائيل.
كذلك ألغت شركة الطيران الهولندية ترانسافيا رحلاتها إلى إسرائيل.

فيما أعلنت الخطوط الملكية الأردنية تعليق الرحلات إلى بيروت اليوم بسبب الوضع الراهن، من دون توضيح الإطار الزمني للتعليق بالتحديد، نقلاً عن وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.
 
 
وكان "حزب الله"، شنّ فجراً هجوماً جوياً وصاروخياً على أهداف عسكرية إسرائيلية، في إطار "ردّ أوليّ" على اغتيال القيادي العسكري فؤاد شكر، وإعلان الجيش الإسرائيلي تنفيذ ضربات استباقية في لبنان لمنع "هجوم كبير" للحزب.

وأعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت حال الطوارئ لمدة 48 ساعة.

وأفاد مطار بن غوريون في إسرائيل أن الرحلات الجوية المغادرة صباحاً ستتأخر، وأن الرحلات الواصلة سيُعاد توجيهها إلى مطارات أخرى، قبل أن يعلن لاحقاً إستئناف العمل في المطار "اعتباراً من الساعة السابعة (04:00 بتوقيت غرينتش)، بما يشمل الإقلاع والهبوط"، مشيراً إلى أن "الطائرات التي جرى تحويلها إلى مطارات أخرى، ستعاود الإقلاع في اتّجاه بن غوريون".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم