السبت - 14 أيلول 2024
close menu

إعلان

5 عند الخامسة: عملية "غير مسبوقة" وكنعان يستقيل... هل يتماهى نصرالله مع الإمام الحسين؟

المصدر: "النهار"
غروب الشمس في نيويورك (أ ف ب).
غروب الشمس في نيويورك (أ ف ب).
A+ A-
مرحبا من "النهار"
 
إليكم 5 أخبار بارزة حتى الساعة الخامسة بتوقيت بيروت لليوم الثلاثاء 28 آب 2024:
 
 
قطع الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء زيارته إلى السعودية لمتابعة "العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية" المحتلة وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا).
 


وأوردت الوكالة "قرر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قطع زيارته إلى المملكة العربية السعودية والعودة إلى أرض الوطن اليوم الأربعاء، لمتابعة آخر التطورات والمستجدات في ظل العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية"، حيث كان الجيش الإسرائيلي أعلن بدء عملية عسكرية في شمال الضفة، مشيرا الى أنه قتل خلالها تسعة مقاتلين فلسطينيين في جنين وطوباس.
 
 
في تصعيد إسرائيليّ جديد، قُتل 4 أشخاص باستهداف سيّارة عند الحدود اللبنانية - السورية، قرب جسر الزبداني، أثناء توجّهها إلى لبنان، بحسب "المرصد السوري لحقوق الإنسان".
 

وبحسب المرصد، استهدفت إسرائيل الأراضي السورية في خلال هذا العام 60 مرّة، 43 منها جواً و17 برّاً.
 
كنعان يستقيل من "التيار": لم أجد التجاوب المنشود مع مبادرة لم الشمل

تقدّم النائب ابراهيم كنعان باستقالته من الإطار التنظيمي للتيار الوطني الحر.
 
وذكّر أنّه عقد في الرابع عشر من شهر آب الجاري مؤتمراً صحافياً أطلق فيه نداء "لإعادة جمع الشمل في التيار الوطني الحر، انسجاماً مع قناعاتي ومسيرتي ونزولاً عند رغبة القاعدة التيارية والعونية التي شاورتها قبل الاقدام على هذه الخطوة، التي أعطيت مهلة أسبوع للتجاوب معها".

ولفت إلى أن "قبل النداء بستة أشهر، كانت مبادرة قمت بها بعيداً من الإعلام، من خلال اجتماعات سبقت وتلت رسالتي الى رئيس التيار في ١٠ نيسان ٢٠٢٤".
 
وكتب غسان صليبي: هل انتقل نصرالله من شعار "لبيك يا حسين" الى التماهي مع فجيعة الإمام الحسين؟

غداة حرب تموز 2006، زارت صديقة شيعية قريبة من الثنائي الشيعي مدينة بنت جبيل بعد إعادة إعمارها.

أخبرتني كم كانت فرحتها كبيرة عند رؤية عظمة الجهد الذي بُذل لإعادة بناء المنازل المهدمة. لكنها سرعان ما نظرت إليّ بأسى متسائلة "لكن هل كان من الضروري إحداث كل هذا الدمار لتكبد عناء البناء من جديد"؟

تذكرتُ ما قالته الصديقة في صبيحة اليوم الذي شهد "الرد الأوّلي" لحزب الله على اغتيال إسرائيل قائده العسكري فؤاد شكر، مع هذا الفارق أنه سنة 2006 قال #نصرالله إنه لم يكن يعلم، فيما هو يعلم جيداً في سنة 2024.
 
 
أداة تقيس الضغط باستمرار بواسطة موجات صوتية ناعمة

في محاولة لحل مشكلة استمرت عقوداً من الزمن، توصّل فريق متعدّد التخصّصات من الباحثين في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا إلى طريقة لقياس ضغط الدم بشكل مستمرّ وغير جراحيّ في أي مكان من الجسم، من دون أيّ إزعاج للمريض. ويحمل الجهاز القائم على التقنية الجديدة وعدًا بتحسين مراقبة العلامات الحيوية بشكل أفضل في المنزل، وفي المستشفى، وربما في الأماكن النائية أيضاً حيث تكون الموارد محدودة.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم