السبت - 14 أيلول 2024
close menu

إعلان

5 عند الخامسة: فرقة "الجليل" على الجبهة الشماليّة ورفع التغذية بالتيّار الكهربائي... هل هرب السفير الإيراني إلى إسرائيل؟

المصدر: "النهار"
راقصو النار يؤدون عروضهم على شاطئ في تايلاند (أ ف ب).
راقصو النار يؤدون عروضهم على شاطئ في تايلاند (أ ف ب).
A+ A-
مرحبا من "النهار"
 
إليكم 5 أخبار بارزة حتى الساعة الخامسة بتوقيت بيروت لليوم الجمعة 30 آب 2024:
 
بالفيديو والصور - فرقة "الجليل" على الجبهة الشماليّة... الجيش الإسرائيلي يرفع جهوزيّته
أفاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، #أفيخاي أدرعي في منشور عبر منصة "إكس"، عن رفع الجهوزية على الجبهة الشماليّة، لافتاً إلى أنّ فرقة "الجليل" (91) استكملت مناورة مشتركة مع قوات الشرطة وغيرها من الأجهزة الأمنيّة.

واعتبر أن "الفرقة تخوض معركة دفاعية على الحدود اللبنانية إلى جانب بذل مجهود هجومي وتدمير العدوّ من خلال عمليّات وصدّ واستهداف برًّا وجوًّا والاستعدادات للتعامل مع سيناريوهات متنوعة، دفاعاً وهجوماً".
 
 
 
 
 أعلنت مؤسّسة "#كهرباء لبنان"، في بيان، أنّها قد باشرت صباح اليوم، باتّخاذ الإجراءات اللازمة للمباشرة بعمليّة تفريغ القسم المخصّص من حمولة الشحنة ل#معمل الزهراني، لتتوجه الشحنة من ثم إلى مصب معمل #دير عمار لتفريغ ما تبقى من حمولتها في خزاناته.
 
 
المتداول: خبر يدّعي "هروب سفير إيران في #لبنان مجتبى أماني إلى إسرائيل". 
 
الا أنّ هذا الخبر غير صحيح. 
 
الحقيقة: تثبت صور منشورة خلال اليومين الماضيين، وجود السفير ال#ايراني مجتبى أماني في بيروت. وقد وصف الخبر بأنه "شائعات خلقتها شبكات الحرب النفسية الإسرائيلية خوفاً من رد فعل إيران، و لا تستحق الرد عليها".
FactCheck#
 
 
 
 
 
عالج الأطباء في #الجامعة الأميركية في بيروت أول حالة من التسمم الغذائي المرتبط بالرز في #العضو التناسلي.

عانى رجل يبلغ من العمر 38 عاماً من احمرارٍ وتورّم وتقرّحات على عضوه التناسلي لمدة أسبوع، فلم يكن أمامه سوى اللجوء إلى أطباء المسالك البولية لمعالجته.

وبحسب صحيفة "دايلي ميل"، أظهرت التحقيقات أن الأعراض المقلقة بدأت بعد فترة وجيزة من معاناته من نوبة شديدة من الإسهال والقيء.
 
 
 
 هل تبدّدت آمال العلماء في العثور على المادّة المظلمة
Dark Matter ؟ هل "اختفت" في ظلال بحث علميّ جديد وصف العثور عليها بأنّه أقرب إلى الأمر المستحيل؟ كيف يؤثر ذلك على فهم العلماء للكون؟

الأرجح أن تلك الأسئلة التي يصعب تفاديها تحتاج إلى مقالات وكتب، لكنها تحضر إلى الأذهان مع الإعلان المخيب للآمال الصادر من العلماء الذين يتولون أضخم تجربة علمية عالمية مكرسة للبحث عنها. وخلال الأسبوع الحالي، قدم أولئك العلماء النتائج السلبية لتلك التجربة دراستهم أمام مؤتمرين علميين عُقِدا في شيكاغو الأميركية وساو باولو البرازيلية. ويدور الحديث عن تجربة تسمى #"لوكس- زبلين" LUX-ZEPLIN، واختصاراً "إل زد" LZ، تجري بالتعاون بين جامعات عالمية مرموقة بهدف التوصل إلى تلمس وجود #المادة المظلمة.
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم