الأحد - 15 أيلول 2024
close menu

إعلان

5 عند الخامسة: مقترح أميركي جديد لغزّة وإضراب واسع في إسرائيل... وفيديو جديد لـ"القسّام"

المصدر: "النهار"
جنود بولنديون يحملون بقايا رفات من ضحايا الحرب العالمية الثانية (أ ف ب).
جنود بولنديون يحملون بقايا رفات من ضحايا الحرب العالمية الثانية (أ ف ب).
A+ A-
مرحبا من "النهار"
 
إليكم 5 أخبار بارزة حتى الساعة الخامسة بتوقيت بيروت لليوم الإثنين 2/9/2024:
 
أعلن رئيس اتحاد نقابات العمال في إسرائيل (الهستدروت) "صدور أوامر للعمال بالعودة إلى أعمالهم بعد حكم قضائي بإنهاء الإضراب العام"، وذلك بعدما شهدت مناطق وقطاعات في إسرائيل إضرابا الإثنين استجابة لدعوة الاتحاد لدفع الحكومة إلى إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن المحتجزين في قطاع غزة، غداة إعلان الجيش العثور على جثث ستة منهم.
 
 
كتائب القسام تنشر: نعرض بعد ساعات رسائل الرهائن الست الأخيرة (فيديو)

أعلنت كتائب القسام أنها بصدد نشر فيديو خلال ساعات يتضمن رسائل الرهائن الست الأخيرة قبل مقتلهم في أحد أنفاق غزة.
 
وذكرت زارة الصحة الإسرائيلية اليوم الاثنين أن الأسرى الستة الذين عُثر على جثثهم في رفح، قتلوا بعدة رصاصات من مسافة قريبة يوم الخميس أو فجر الجمعة الماضي.
 
تزامناً مع إضراب عام شامل، يشلّ القطاعات الاقتصادية والعمالية في إسرائيل، للضغط من أجل إبرام اتفاق لإطلاق الرهائن، كشف مصدران مطلعان لموقع "أكسيوس" عن أنّ "مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك #سوليفان أبلغ عائلات الرهائن الأميركيين المحتجزين في غزة، أمس الأحد، بأنّ الرئيس جو بايدن يُفكّر في تقديم اقتراح نهائي لإسرائيل وحماس للإفراج عن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة في وقت لاحق من هذا الأسبوع".
 
 
وسط تصفيق حار... جورج كلوني وبراد بيت يرقصان على السجادة الحمراء (فيديو)

تصدر النجمان جورج كلوني وبراد بيت المشهد في مهرجان البندقية السينمائي بنسخته الـ81 مساء الأحد، بعد رقصهما معاً على السجادة الحمراء، بينما تلقيا ترحيباً حاراً وتصفيقاً لمدة أربع دقائق من الجمهور قبل العرض الأوّل لأحدث أفلامهما "الذئاب" (#Wolfs).
 
 
قال مهاجم ريال مدريد الإسباني، الفرنسي الدولي #كيليان مبابي إنه كان يحلم بالتسجيل على ملعب "سانتياغو برنابيو" منذ سنوات عدة وذلك بعد ثنائيته في مرمى ريال بيتيس في الدوري الإسباني لكرة القدم الأحد، مفتتحاً رصيده منذ انتقاله إلى "الفريق الملكي" قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم