الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

5 عند الخامسة: ادّعاء على رياض سلامة وهجوم لـ"حزب الله"... طيار سوريّ يرفض الإقلاع من بيروت؟

المصدر: "النهار"
طائرة لسلاح السعودي تجري مناورةً في مصر (أ ف ب).
طائرة لسلاح السعودي تجري مناورةً في مصر (أ ف ب).
A+ A-
مرحبا من "النهار"

إليكم خمسة أخبار بارزة عند الساعة الخامسة بتوقيت بيروت لليوم الخميس 5 أيلول 2024:

1- هيئة القضايا في وزارة العدل ادّعت على رياض سلامة

في جديد ملف توقيف الحاكم السابق ل#مصرف لبنان #رياض سلامة، ادّعت هيئة القضايا في وزارة العدل، اليوم، ممثلةً برئيستها القاضية هيلانة اسكندر، على المدّعى سلامة وكل مَن يظهره التحقيق، وذلك تِبعاً لادّعاء النيابة العامة المالية.

ولا يزال سلامة موقوفاً منذ يوم الثلاثاء، ويواجه تُهماً تتعلّق باختلاس أموال. للمزيد اضغط هنا
 
 
2- سلسلة هجمات جوية لـ"حزب الله" ضدّ ثكنات إسرائيلية... وقصف مدفعي على ميس الجبل

كثّف "حزب الله" اليوم من عمليّاته الجوية ضدّ الثكنات ال#إسرائيلية، فنفّذ ثلاث هجمات بسرب من ‏المسيّرات الانقضاضية، استهدفت أوّلاً "المقر المستحدث للواء الغربي 300 جنوب ثكنة يعرا، وأماكن ‏استقرار وتموضع ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بدقة".

كما هاجمت "بسرب من المسيّرات الانقضاضية وصواريخ الكاتيوشا على ثكنة راموت نفتالي وأصابت أهدافها بدقة".‏ للمزيد اضغط هنا
 
 
3- لا صحة لقصة الطيّار السوري الذي رفض الإقلاع بالطائرة من مطار بيروت FactCheck#

المتداول: صورة تظهر، وفقاً للمزاعم، "الطيار السوري ابراهيم شيخ الأرض الذي رفض أخيرا الإقلاع بطائرته التابعة للخطوط الجوية السعودية من مطار بيروت في رحلة إلى الدمام بالسعودية، وذلك بعد منع السلطات اللبنانية لمواطن سوري من ركوب الطائرة".

الا أنّ هذه المزاعم غير صحيحة. الحقيقة: الصورة تظهر الطيار تايلر بوريير Tyler Puryear. وهي منشورة في حسابه في انستغرام في 22 نيسان 2023. وبالنسبة الى قصة الطيار السوري المزعوم فإنها "مختلقة، غير صحيحة"، بتأكيد من مصادر مطلعة في مطار رفيق الحريري الدولي لـ"النهار". للمزيد اضغط هنا
 
 
4- ماكرون يُكلّف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة

كلَّف الرئيس الفرنسي إيمانويل #ماكرون، اليوم، مفاوض الاتحاد الأوروبي السابق في ملف بريكست #ميشال بارنييه، تشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة بعد قرابة شهرين على الانتخابات التشريعية.

وبارنييه (73 عاماً) أكبر رئيس حكومة في تاريخ فرنسا الحديث وكُلّف تشكيل "حكومة جامعة في خدمة البلاد"، على ما أضافت الرئاسة. للمزيد اضغط هنا
 
 
5- طفل عمره 14 عاماً يُطلق النار في مدرسة ويقتل 4 أشخاص!

قتل تلميذ يبلغ من العمر 14 عاما أربعة أشخاص بينهم تلميذان، وجرح تسعة آخرين عندما أطلق النار في مدرسة ثانوية في ولاية جورجيا الأميركية الأربعاء، على ما أعلنت أجهزة تطبيق القانون.

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي قد تنبه للمشتبه به وهو أيضا طالب في نفس الثانوية، منذ أكثر من عام بسبب تهديدات بإطلاق النار في المدرسة. للمزيد اضغط هنا
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم