الإثنين - 16 أيلول 2024
close menu

إعلان

3 شهداء باستهداف سيّارة للدفاع المدني في بلدة فرون... وميقاتي يدعو إلى اجتماع طارئ في السرايا

المصدر: "النهار"
الحرائق مشتعلة في أحراج الجنوب (أحمد منتش)
الحرائق مشتعلة في أحراج الجنوب (أحمد منتش)
A+ A-
جبهة الجنوب على احتدامها حيث الحرائق مندلعة في الأحراج التي استهدفها الحربي الإسرائيلي موقعاً في غارته الأخيرة 3 شهداء وعدد من الجرحى من فريق الدفاع المدني الذي حاول تبريد الحرائق في محيط بلدة فرون.
 
 
ووفق مراسل "النهار" ، كان رجال الإطفاء يعملون على تبريد بقايا الحرائق التي أشعلتها الغارات الجويّة الليلية أمس على وادي فرون حين سقط بالقرب منهم صاروخ اطلقته مسيرة إسرائيلية.
 
 
طوارئ الصحة
وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن "الحصيلة الأولية لاستهداف العدو الإسرائيلي فريقا تابعا للدفاع المدني اللبناني كان يقوم بإطفاء حرائق اشعلتها الغارات الإسرائيلية الاخيرة في بلدة فرون، أدى إلى استشهاد ثلاثة مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما بحال حرجة. 
إن وزارة الصحة العامة تشجب هذا الاعتداء الاسرائيلي السافر الذي طال فريقا في جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، علما بأنه الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من اثنتي عشرة ساعة". 
 
وكذلك صدر عن حركة أمل البيان التالي: بمزيد من الفخر و الاعتزاز تزف حركة أمل الشهداء قاسم بزي، محمد هاشم وعباس حمود".
 
ميقاتي
أدان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي العدوان الاسرائيلي الجديد الذي استهدف عناصر الدفاع المدني أثناء قيامهم بواجبهم في إخماد حرائق جراء الغارات التي نفذها العدو الاسرائيلي على بلدة فرون، وقال: "هذا العدوان الجديد ضد لبنان يشكل خرقاً فاضحاً للقوانين الدولية وعدواناً سافراً على القيم الانسانية، وهذا الأمر ليس غريباً على العدو الاسرائيلي ونحن نشهد جرائمه المتتالية على المناطق اللبنانية وفي الأراضي الفلسطينية أيضاً".
 


وأضاف: "إنطلاقا من مبدأ ان العدو الاسرائيلي لا يأبه للقوانين والاعراف الدولية، فقد دعوت سفراء الدول الغربية وممثلي المنظمات الدولية الى اجتماع طارئ يوم الاثنين في السرايا لوضع الجميع أمام مسؤولياتهم في وقف العدوان الاسرائيلي المستمر على لبنان، والضغط على العدو الاسرائيلي الذي لا يأبه لأي قانون ويمضي في اشعال نار جرائمه ضد لبنان واللبنانيين، وبشكل خاص ضد من يعملون على اخماد نيران حقده".
 
مولوي
وأدان وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي بشدة ما تعرضت له آلية الدفاع المدني اللبناني من استهداف من قبل "مسيرة مجرمة للعدو الاسرائيلي في بلدة فرون اثناء قيام العناصر بعملية إطفاء حرائق اشتعلت في البلدة جراء الغارات، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة من عديد رجال الاطفاء وإصابة موظف عملاني نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج".
وشدد الوزير مولوي على أنّ هذه الجرائم التي يرفضها القانون الدولي والضمير الانساني مدانة ومستنكرة أشد الاستنكار، وقال: "شهداء الواجب الابطال رووا ارض الجنوب بدمائهم".
 
الدفاع المدني
 
ونعت المديرية العامة للدفاع المدني، في بيان، "الشهداء الثلاثة الموظفين العملانيين قاسم بزي ومحمد هاشم وعباس حمود الذين استشهدوا جراء غارة إسرائيلية استهدفت آلية الإطفاء بعد الانتهاء من تنفيذ مهمة إطفاء في تمام الساعة السادسة والربع في بلدة فرون بقضاء النبطية".
 
وتقدم المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطّار من ذويهم بأحر التعازي وتمنى الشفاء العاجل لزميلهم محمد عماشة الذين نقل الى مستشفى تبنين الحكومي حيث يخضع لعملية جراحية نتيجة إصابة بالغة ألمت به جراء الغارة.
 
ويتجدد دوي صفارات الإنذار في "اييليت هشاحر" ويفتاح في الجليل الأعلى بعد تسلل طائرات مسيّرة من جنوب لبنان .
 
9 بيانات للحزب
 
ومن خلال بيانات متتالية أعلن حزب الله عن تنفيذه لـ10 عمليات نوعية منذ صباح اليوم السبت.
 
وفي بيان أعقب استهداف الدفاع المدني، أعلن أنه قصف موقع "السماقة" في تلال كفرشوبا ‏بالأسلحة المناسبة، كما نفّذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة ‏الفرقة 91 المستحدث في اييليت مستهدفا أماكن تموضع ضباطها وجنودها.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم