الثلاثاء - 17 أيلول 2024
close menu

إعلان

5 عند الخامسة: مذكرة توقيف في حق سلامة وموت رضع... وأنجلينا جولي تعبّر عن شعورها

المصدر: "النهار"
مراسم دفن جندي أوكراني (أ ف ب).
مراسم دفن جندي أوكراني (أ ف ب).
A+ A-
مرحبا من "النهار"
 
إليكم 5 أخبار بارزة حتى الساعة الخامسة بتوقيت بيروت لليوم الإثنين 9 أيلول 2024:
 
مذكرة توقيف في حق سلامة... ماذا بعد الاستجواب؟

أصدر قاضي التحقيق الأوّل في بيروت بلال حلاوي مذكّرة توقيف وجاهية في حقّ حاكم #مصرف لبنان السابق #رياض سلامة الذي خضع للاستجواب، إثر الادعاء عليه في قضايا اختلاس أموال بعد أيام من توقيفه.
 
 
"حوار النهار" مع بطريرك الأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان

حلقة خاصة مع البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك لمناسبة استقبال جثمان الكاردينال البطريرك كريكور بيدروس أغاجانيان يوم الخميس 12 أيلول 2024 في ساحة الشهداء في بيروت حيث يُقام احتفال وطني تحضره جهات رسمية ودينية من الطوائف كافة إلى حشود من كل المناطق اللبنانية.
 
 
 
ما علاقة وفيات الخفافيش بموت الرضع لدى البشر؟

تحظى #الخفافيش بسمعة سيئة. وفي أغلب الأحيان، يرتبط اسم هذه الثدييات الطائرة بالوحوش مصّاصة الدماء أو بخطر داء الكلب. ولكن علماء البيئة يدركون، منذ فترة طويلة، أن الخفافيش تؤدي دوراً مهمّاً في الحفاظ على التوازن في #النظم البيئية من خلال أكلّ الحشرات التي قد تخرج عن السيطرة لولاها.
 
 
أنجلينا جولي تعبّر عن شعورها بعد ثماني دقائق من التصفيق لفيلمها الجديد (فيديو)

أعربت النجمة العالمية #أنجلينا جولي يوم الأحد عن شعورها عندما تلقى فيلمها الجديد، "#ماريا" (#Maria)، تصفيقاً حاراً لمدة ثماني دقائق، ضمن #مهرجان البندقية السينمائي.

وفي مقابلة مع موقع "أي تي"، ب#مهرجان تورونتو السينمائي، قالت جولي: "لا أعلم، من الصعب شرح لحظات كهذه، إنها مسؤولية كبيرة عندما تؤدي شخصية حقيقية، فأنت لا تريد أن تخذلها، ولا تريد أن تخذل الأشخاص الذين يهتمون بها. كذلك، الأشخاص الذين عملت بجد إلى جانبهم على هذا العمل".
 
 
هل تعود كيت ميدلتون إلى الحياة العامة قريباً؟

"من يخضع لعلاج كيميائي يعلم أن ثمة أياماً جيدة وأياماً سيئة". هذا ما قالته أميرة ويلز في رسالة شخصية وجهتها عشية ظهورها العلني الأول منذ 6 أشهر في Trooping the Colour في حزيران.

ومنذ ذلك الحين، ظهرت #كيت ميدلتون (42 عاماً) علناً مرة واحدة، في نهائي ويمبلدون للرجال في تموز، وبدت حينها متأثرة بشكل واضح عندما دخلت الملعب الرئيسي على قدميها، مع ابنتها الأميرة شارلوت وشقيقتها الصغرى بيبا ماثيوز.
 
 
 
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم