الثلاثاء - 17 أيلول 2024
close menu

إعلان

تصعيد إسرائيلي عنيف جنوباً... و"حزب الله" يُكثّف عمليّاته الجويّة والصاروخيّة في صفد والجليل (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
دمار جرّاء الغارة على مجدل زون.
دمار جرّاء الغارة على مجدل زون.
A+ A-
احتدمت الجبهة الجنوبية اليوم وسط تصعيد إسرائيلي عنيف استهدف بلدات عديدة بشكل مستكر منذ الصباح وحتى ساعات الليل، إذ نفذ الطيران الحربي والمسيّر سلسلة غارات أوقعت عدداً من الجرحى.

فقد استهدف الطيران المسيّر بثلاثة صواريخ شقة بحيّ سكنيّ في مدينة النبطية، مما أدّى إلى وقوع 12 جريحاً من المدنيين وإلحاق أضرار فادحة بمبنى وسيارات ومحال تجارية.
 


واستهدف منزلاً في ساحة بلدة رشاف - قضاء بنت جبيل ممّا أدّى إلى تدميره.

وفي الاعتداءات الإسرائيلية أيضاً، شنّ الطيران الحربي غارات عنيفة عدّة على أكثر من منطقة في القطاع الغربي في قضاء صور، لا سيما المنطقة الواقعة بين بلدتي مجدل زون والمنصوري.

كما شنّ غارتَين على بلدتَي بيوت السياد والبياضة والمنطقة الواقعة عند أطراف مجدل زون، وغارة أخرى على الحي الغربي لبلدة الطيري – قضاء بنت جبيل، فيما ألقت مسيّرة قنابل حارقة على بلدة كفركلا.
 
وليلاً، شنّ الطيران الإسرائيلي غارتَين على كفركلا، استهدفت إحداعا "حي الظهور بصاروخين، فيما طاولت الأخرى وسط البلدة. وأفيد عن تدمير عددٍ من المنازل جرّاء الغارة.
 


من جهته، قال الجيش الإسرائيلي: "قصفنا بالمسيّرات منصات صواريخ في جنوب لبنان أطلقت منها صواريخ باتجاه الجليل الغربي اليوم". كما زعم أنّه "قصف مبنىً عسكريّاً لحزب الله في بلدة رشاف".

وأضاف: "رصدنا إطلاق 45 قذيفة من جنوب لبنان باتجاه سعسع وميرون والجليل الغربي".

وفي ساعات المساء الأولى، دوّت صفارات الإنذار في أفيفيم بالقطاع الأوسط من الحدود مع لبنان.
 
 
 
عمليات "حزب الله"

التصعيد الإسرائيلي العنيف في جنوب لبنان استدعى تكثيف "حزب الله" لعمليّاته ضدّ المواقع والثكنات الإسرائيلية، ‏وآخرها استهداف "المقر الإحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد ‏بأسرابٍ من المسيّرات الانقضاضية".

وقد تحدّث الإعلام الإسرائيلي عن "انفجار طائرة بدون طيار في منطقة عميعاد جنوب صفد، فيما لم يتم اعتراضها".

كما استهدف "حزب الله" "مربض مدفعية العدو التابع للكتيبة 411 في نافيه زيف، ومقر قيادي تشغله ‏حالياً قوات من لواء غولاني في قاعدة جبل نيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا".


في عمليات "حزب الله" أيضاً، استهداف "موقَعي رويسات ‏العلم والعباسية ‏بقذائف المدفعية، وتموضع لِجنود ‏العدو الإسرائيلي في موقع الراهب بالأسلحة المناسبة، والتجهيزات التجسسية في موقع العباد بالأسلحة المناسبة".
 







الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم