الأربعاء - 18 أيلول 2024
close menu

إعلان

رياشي وماغرو في السرايا... السفير المصري: خطوات لـ"الخماسية" الأسبوع المقبل أملاً في "حلحلة" ملف الرئاسة

المصدر: "النهار"
لقاءات ميقاتي في السرايا.
لقاءات ميقاتي في السرايا.
A+ A-
ملفات الجنوب وغزة والرئاسة الأولى ومسائل مختلفة، كانت اليوم محور نشاط رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في السرايا الحكومية.
وفي  هذا السياق، استقبل السفير الفرنسي إيرفيه ماغرو وعرض معه التطورات الأخيرة، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.
السفير المصري
كذلك التقة السفيرالمصري علاء موسى الذي أوضح "أن هدف اللقاء مع دولة الرئيس إطلاعه على مجمل التطورات بالنسبة الى مفاوضات وقف النار في غزة والدور الذي تقوم به مصر والوسطاء، لأنّ لبنان ومصر يتشاركان ما يحدث في غزة وتأثيره على الإقليم وعلى لبنان تحديداً وعلى جبهة الجنوب".
 
وأضاف: "كما تحدّثنا في عدد من الملفات التي لها علاقة بالداخل اللبناني، وتحديداً الملف الرئاسي، ووضعت دولته في نشاط"اللجنة الخماسية" والخطوات التي تنوي اتخاذها اعتباراً من الأسبوع المقبل، لربما نستطيع ان نُحدث حلحلة في هذا الملف"، مشيراً إلى أنّه "في الفترة الأخيرة كان التركيز منصبّاً على الوضع في الجنوب، ولكن بات الأمر ملحّاً اليوم للحديث عن الملف الرئاسي، ونامل في أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من التحركات من اللجنة الخماسية والأطراف اللبنانيين وصولاً إلى إحداث خرق مهم في الملف الرئاسي".
 
 
رياشي
واجتمع ميقاتي أيضاً بوزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي وبحث معها في مواضيع تتعلّق بالوزارة. كما استقبل النائبة السابقة بهية الحريري.
الجامعة اللبنانية
 
كذلك عرض مع رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران ورابطة الأساتذة المتفرغين برئاسة الدكتور أنطوان شربل، أوضاع الجامعة ومطالبها.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم