الأربعاء - 18 أيلول 2024
close menu

إعلان

5 عند الخامسة: عملية إنزال إسرائيلية وأسر إيرانيين... و"سبايس إكس" تجول في الفضاء

المصدر: "النهار"
قصف إسرائيلي على جنوب لبنان (أ ف ب).
قصف إسرائيلي على جنوب لبنان (أ ف ب).
A+ A-
مرحباً من "النهار"

إليكم خمسة أخبار بارزة للساعة الخامسة عصراً بتوقيت بيروت:

1- بوريل جال على المسؤولين اللبنانيين: التنفيذ الكامل للقرار 1701 يُمهّد لتسوية شاملة


جدّد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله #بوحبيب "التزام #لبنان بالتنفيذ الشامل لقرار مجلس الأمن الدولي 1701"، وذلك خلال استقباله مسؤول السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وفي مؤتمر صحافي مشترك، قال بوريل إنّ "طبول الحرب لم تتوقّف منذ زيارتي للبنان في كانون الثاني الماضي، والتوترات في الشرق الأوسط لها عواقب سلبية كبيرة على لبنان وشعبه"، مؤكداً أنّ "الشعب اللبناني يرغب بالسلام والاستقرار والتنمية وليس الحرب". للمزيد اضغط هنا.
 


2- "عملية إنزال إسرائيلية في سوريا وأسر إيرانيين"... معلومات خطيرة يكشفها "تلفزيون سوريا" عن ضربة حماة

نقل "تلفزيون سوريا" معلومات خطيرة عن الضربة الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مدينة مصياف غربي حماة، مفادها أن إنزالاً جويّاً واشتباكات وقتلى وأسرى تخلّل العملية.

ونقلو التلفزيون السوري عن مصادر قولها إن "الضربة الإسرائيلية، ليل الأحد-الإثنين الفائت، والتي استهدفت مركز أبحاث عسكرياً رئيسياً يُستخدم في إنتاج الأسلحة الكيميائية، لم تقتصر على غارات جوية، بل تزامنت مع إنزال جوي واشتباكات عنيفة وأسر إيرانيين". للمزيد اضغط هنا.
 
 
3- بالفيديو- مركب إسرائيلي أمام السواحل اللبنانية... والجيش الإسرائيلي يستنفر

أعلن الجيش الإسرائيلي "ورود تقرير أفاد بتواجد مواطنين إسرائيليين اثنين على متن مركبة مائية تعطلّت وانجرفت باتجاه المياه الإقليمية ال#لبنانية، وبمجرد ورود التقرير، تم استنفار قوات سلاح البحرية وسلاح الجو إلى المكان".

ولفت إلى أن "بعد رصد المركبة المائية والاتصال بها، باشرت قوات سلاح البحرية عملية إنقاذ، وأعادت المركبة المائية المدنية إلى المياه الإقليمية الخاصة بإسرائيل". للمزيد اضغط هنا.
 
 
4- "حزب الله" استهدف مستوطنة "روش هانيكرا" للمرة الأولى... وقصف إسرائيلي متواصل جنوباً (فيديو)

استدعى التصعيد الإسرائيلي في #جنوب لبنان إدخال "#حزب الله" مستوطنات جديدة على جدول نيرانه، فاستهدف للمرة الأولى، اليوم، مستوطنة "روش هانيكرا"، إضافة إلى قصف مستوطنة "متسوفا" بصليات صاروخية.

كما شنّ "حزب الله" هجوماً جويّاً على "قاعدة (نحال ‏غيرشوم) وأماكن تموضع ضباطها وجنودها بأسراب من الطائرات الانقضاضية". للمزيد اضغط هنا.
 
 
5- بالفيديو - طاقم "سبايس إكس بولاريس دون" يبدأ أول تجول في الفضاء لبعثة خاصة

بدأ أعضاء بعثة فضائية خاصة الخميس أول عملية تجول في الفضاء لرواد غير محترفين، وفق ما أعلن مسؤولون من شركة "#سبايس إكس" خلال بث مباشر للحدث عبر الإنترنت.

وأطلقت "سبايس إكس" الثلاثاء مهمتها الفضائية "#بولاريس دون" Polaris Dawn المتوقع استمرارها أياما عدة مع طاقم من أربعة أفراد، ويُفترض أن تشهد أول عملية سير في الفضاء لرواد غير محترفين، ما يمثل محطة مفصلية جديدة في الاستكشاف التجاري للفضاء. للمزيد اضغط هنا.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم